منوعات

إليك 6 أسرار رائعة عن كي الملابس

إليك 6 أسرار رائعة عن كي الملابس

اللمسة النهائية الأنيقة لا تتعلق بعدم وجود ملابس منفصلة وارتدائها نظيفة تمامًا لأن ذلك لا يحدث بدون المهمة اليومية الأساسية المتمثلة في كي ملابسك للاستمتاع بملابس مستقيمة ، سنراجع في هذه المقالة بعض الأشياء التي قد تكون قادرًا عليها يجب القيام بها أثناء استخدامك لأخطاء كي الملابس خطوات يجب أن تتخذها لجعل عملك أسهل:

1. بلل ملابسك

دائمًا ما يكون كي الملابس أو الأقمشة الجافة أصعب بكثير من كيها وهي مبللة. سيسهل ترطيبها من فرد القماش عند الكي ، لذا تأكد من كيها بالبخار أو نفث الماء لإزالة التجاعيد من ملابسك بسرعة وسهولة.

2. لا تبدئي بالقطع الصعبة

احرصي على أن تبدأي مهمة كي الملابس بالقطع الأسهل في الكي التي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية مثل البوليستر والحرير، وذلك لأن المكواة تستغرق وقتاً أكثر حتى تبرد، ثم بعد ذلك القطن والكتان، ولا تؤخري كي الحرير والبوليستر وما شابه حتى لا تعرضي تلك الأقمشة للحرق.

3. نظفي المكواة

قد تتسبب بعض البقايا على المكواة كالألياف الذائبة وبقايا الرذاذ اللزجة في إتلاف الأقمشة وترك البقع عليها، لذلك يجب أن تحرصي على تنظيف المكواة من وقت لآخر بمعجون صودا الخبز عندما تكون باردة أو تنظيفها بعجينة تنظيف المكواة.

4. لا تتركي الماء داخل المكواة

احرصي دائماً على تفريغ الماء من خزان المكواة بعد الانتهاء من الكي للحفاظ عليها، حيث إنه من الممكن أن يتسرب الماء إلى داخل المكواة ما يؤدي إلى تلف الأجزاء الداخلية.

إقرأ أيضا:شاهد صور وفستان نوال الزغبي في مهرجان بابل الدولى بالعراق

5. اتبعي الطريقة الصحيحة لكي الملابس

احرصي على كي الملابس الداكنة اللون على الجهة الخلفية حتى لا تتسبب الحرارة العالية في بهتان اللون أو تفقد القماش لمعانه، بالإضافة إلى أنه من الأفضل تجنب الضغط على المكواة في أثناء الكي، بل ضعي المكواة على الملابس لبعض الوقت دون تحريك.

إقرأ أيضا:تاريخ حفل عمرو دياب في العقبة 2021

6. استخدمي طاولة الكي

استخدمي طاولة الكي التي تسمح لك بتقليب الملابس بشكل جيد، حيث إن استخدام أي سطح للكي لن يساعدك على الكي بسهولة مثل الطاولة المخصصة لذلك.

السابق
تقرير عن مباراة ليفربول ولايبزيج الودية والقنوات الناقلة
التالي
تقرير كامل عن مباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر