تكنولوجيا

رسمي موعد طرح HarmonyOS 3.0

رسمي موعد طرح HarmonyOS 3.0

أعلنت شركة Huawei الصينية أنها ستطلق أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها ، HarmonyOS 3.0 ، في 27 يوليو ، حيث وصفت الشركة حدث الإطلاق بأنه “خطوة إلى المستقبل ، متطورة بالكامل” ، شراكة مع النصر في معركة شرسة للولايات المتحدة.

 

وفقًا لصحيفة Global Times ، فإن إطلاق HarmonyOS 3.0 من Huawei على أجهزتها وضع Huawei على المسار السريع لفطم نفسها عن اعتمادها على نظام Android من Google ، لكن Google رفضته بعد أن قررت الحكومة الأمريكية حظره وتثبيته. ومنع جميع الشركات الأمريكية من التعامل معها اعتبارًا من عام 2019.

 

وفقا للصحيفة فإن تشغيل نظام إطلاق HarmonyOS 3.0 يمهد الطريق أيضًا لتعافي هواوي من عدم تحقيقها مبيعات كبيرة بسبب تعثرها وسط سنوات من العقوبات القاسية التي تفرضها الولايات المتحدة.

وقال يو تشنج دونج ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال الاستهلاكية في هواوي ، على حسابه الرسمي بموقع Weibo أمس ، أن نظام تشغيل HarmonyOS جلب باستمرار وظائف جديدة وتجارب جديدة للمستهلكين وأصبح نظام تشغيل المحطة الذكية الأسرع نموًا في العالم، وذلك منذ إطلاقه فقط قبل ثلاث سنوات.

 

واستطاع النظام التشغيلي لهواوي HarmonyOS من تجاوز 240 مليونًا في جميع أنحاء العالم ، كما تجاوز عدد الأجهزة المجهزة بنظام HarmonyOS 150 مليونًا ، مع أكثر من 2000 شريك في النظام البيئي، وذلك في شهر أبريل الماضي.

إقرأ أيضا:سبب عطل ماسنجر فيس بوك اليوم

 

وكشف مؤخرا، تقريرا من وكالة بلومبرج الأمريكية أن شركة هواوى تسعى إلى تطوير معالج لهواتفها الذكية ينافس التقنيات الأمريكية ضمن برنامج سري، وذلك في محاولة منها لتخطي العقوبات الأمريكية المفروضة عليها والتى حرمتها من استخدام التكنولوجيا الأمريكية، حيث تسعى الشركة للوصول لنفس الكفاءة الخاصة بالمعالجات الأمريكية، وهو مجال متخصص تهيمن عليه الآن شركة Cadence Design Systems Inc. و Synopsys الأمريكيتين.

إقرأ أيضا:بالتفصيل سعة بطاريات أيفون 14 الجديدة

 

وفي الوقت ذاته، طلبت هيئة تنظيم الاتصالات الأمريكية من الكونجرس تمويلها ب 3 مليارات دولارات أخرى، لتتمكن من إنهاء خطتها بإخراج شركتي هواوي و ZTE الصينيتين من شبكات الولايات المتحدة ، والمعروفة باسم برنامج “الإزالة” مما سيرفع التكلفة الإجمالية إلى حوالي 5 مليار دولار.

 

السابق
من هو حكم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر
التالي
تعرف على موعد حفل روبي في الساحل الشمالي بعد تغيره