الفن والفنانين

تفاصيل وحقيقة وفاة الفنان بهجت الجبوري

تفاصيل وحقيقة وفاة الفنان بهجت الجبوري

انتشرت خلال الساعات الماضية تقارير كثيرة عن وفاة الفنان العراقي الشهير “بهجت الجبوري” بنوبة قلبية مفاجئة.

ونشرت الصفحة الفنية الخبر بتفاعل هائل وحيوي مع جمهور الفنان التي أرادت معرفة صحة الخبر وصحة الفنان.

مصادر عراقية مقربة من الفنان نفت هذه الاخبار مؤكدةً أن الفنان لا يزال بصحة جيدة وكل ما يثار عن وفاته عبارة عن شائعة يتم اطلاقها بين الفترة والأخرى.

تفاصيل وحقيقة وفاة الفنان بهجت الجبوري

يذكر أن الفنان العراقي بهجت الجبوري، شارك في العديد من الأعمال الفنية العراقية والمصرية، مثل فيلم القادسية ومسلسل فرقة ناجي عطا الله وأعمال أخرى.

بهجت الجبوري Bahgat Al Jubouri

السيرة الذاتية
فنان عراقي قدير من مواليد قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار عام (1947)، خريج معهد الفنون الجميلة ــ قسم المسرح نهاية الستينيات، عاش طفولته وشبابه المبكر في مدينة الناصرية، منطقة دور الادارة المحلية، التي كانت تعتبر في تلك الفترة الزمنية من افضل مناطق واحياء المدينة من حيث الموقع ودرجة العمران والبناء والحدائق والشوارع المعبدة.
فوالده محمود الجبوري كان يعمل (مشرفا تربويا) في مديرية تربية الناصرية،

شارك بهجت الجبوري عندما كان طالبا في الثانوية، بالكثير من الاعمال المسرحية، مع فرقة الناصرية للتمثيل، التي كانت تضم (عزيز عبدالصاحب، عبدالرزاق سكر، عبدالامير السماوي، محسن العزاوي، حسين نعمة، فاضل خليل، حميد كاظم، عبدالمطلب السنيد، حميد البناء.. واخرين).
بعد تخرجه من معهد الفنون الجميلة، عمل في النشاط الفني لتربية ذي قار، ثم انتقل الى بغداد لينضم الى الفرقة القومية للتمثيل، وشارك في بعض اعمالها وتألق كثيرا في مسرحية (طير السعد)، لكنه عاد مرة اخرى الى مدينته ليشرف على النشاط الفني المدرسي. وفرقة الناصرية للتمثيل التي اخرج لها بعض الاعمال المميزة في منتصف السبعينيات. عاد مرة اخرى الى بغداد وللفرقة القومية للتمثيل ليكون احد اعضائها البارزين ليبدأ مشواره الفني الحقيقي من خلال المسرح والاذاعة والتلفزيون والسينما.

إقرأ أيضا:بالصور كارولين عزمي تعلن انفصالها عن خطيبها

 

.اما عن اعماله التلفزيونية فلا اعتقد ان احدا ينسى دوره الذي ابكى الناس في ذلك المسلسل الجميل وتجسيده لشخصية (عبدالله المسعود)، او دوره الطريف في مسلسل (حب وحرب) والكثير من الاعمال المسرحية والاذاعية والتلفزيون في سيرة مبدع من ابناء مدينة الابداع والمبدعين الناصرية.
كما قدم العديد من الادوار السينمائية في افلام : (يوم اخر) و(ليلة سفر) و(زمن الحب) وغيرها ، اما مسرحياته نذكر منها : (بيت وخمس بيبان) و(باب وخمس بيوت) و(اطراف المدينة) وغيرها .
شارك في
(الريس عمر حرب)
كما قدم فيلما مصريا اخر وهو فيلم (دكان شحاته) . يذكر أن الفنان بهجت الجبوري غادر العراق قبل نحو ثلاث سنين بعد تعرضه لانتكاسة صحية تطلبت وجوده في الخارج للعلاج وكانت احدى محطاته فيه القاهرة.

إقرأ أيضا:بعد حجزها في المستشفى تعرف على مكان تواجد بنات شيرين عبد الوهاب

الموطن: العراق

تفاصيل وحقيقة وفاة الفنان بهجت الجبوري

السابق
بالصور عائشة الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل
التالي
أجمل وأفضل 5 فنادق في اليابان 2022