منوعات

من هو الشيخ عبد العزيز بن نوح ويكيبيديا

ولفت الشيخ عبد العزيز بن علي بن نوح الانتباه إليه في قمة جدة للأمن والتنمية بالسعودية ، اليوم السبت ، عقب افتتاحه بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن بأيات من القرآن.

ينحدر الشيخ عبد العزيز من أسرة سعودية قديمة ، كان والده الراحل الشيخ علي بن ناصر نوح عالما وشخصية دينية بارزة ، وهو أيضا زميل للشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، المفتي الحالي للمملكة العربية السعودية. كان يُدعى إمام الأميرات ، وكان أعمى وعالمًا يصلي بالعديد من الأميرات.

الدكتور الشيخ عبد العزيز هو مستشار بالديوان الملكي وأحد طلاب مفتي المملكة ، الذين خطبوا وصلى عدة مرات كإمام الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.

كما أنه عضو في هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وحصل الشيخ عبدالعزيز عام 2015 على درجة الدكتوراه في الفقه المقارن بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، والتوصية بطباعة الرسالة، بعد مناقشة رسالته للدكتوراه.

كما أنه أحد الوجوه التلفزيونية المعروفة في السعودية والعالم العربي، حيث شارك منذ أكثر من عشر سنوات في القناة الأولى في التلفزيون السعودي وقناة ”إم بي سي“ في برنامج ”الإفتاء“.

عمل في بداية حياته المهنية مستشارا شرعيا، قبل أن تقوده دراساته العليا إلى التدريس في جامعة الإمام.

والشيخ عبدالعزيز متزوج ولديه ابن وابنة، هما العنود وفهد.

وشأن عدد من رجال الدين الذين يجاهرون بميولهم الرياضية، تصنف وسائل الإعلام المحلية، الشيخ بأنه من أنصار فريق الهلال.

يُشار إلى أن الشيخ عبدالعزيز قرأ في افتتاح قمة جدة قول الله تعالى في الآية الـ13 من سورة ”الحجرات“: ”يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائلَ لتعارفوا إن أكرمَكم عند الله أتقاكُم إن الله عليمٌ خبير“.

وقوبلت تلك الفقرة في القمة بإعجاب كثيرين، حيث تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والعالم العربي، وعكست المكانة الدينية للسعودية وتمسكها بطابعها الإسلامي في كل المناسبات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا