أخبار

من هو المحامي عاصم غفور ويكيبيديا

طلب الولايات المتحدة للمساعدة القانونية للإمارات العربية المتحدة للتهرب الضريبي يفضح الوجوه المشبوهة تحت “القشرة القانونية”. فمن هو عاصم غفور؟

عاصم عبد الرحمن أمريكي من أصل هندي نشط قانونيًا منذ تسعينيات القرن الماضي وحاصل على إجازة في القانون من جامعة تكساس.

لكن المثير للاهتمام ، على الرغم من ظهور غفور في صور مع الرئيسين الأمريكيين السابقين بيل كلينتون وجورج دبليو بوش ، فقد وضعته واشنطن تحت المراقبة في عام 2014 من قبل القادة الذين اعتقدوا أن له صلات بجماعات مشكوك فيها.

من خلال حسابه على LinkedIn ، يقدم عاصم غفور نفسه كمحامٍ مع شركة محاماة تحمل اسمه ، يسلط الضوء على خبرته في التعامل مع مجموعة متنوعة من القضايا القانونية والسياسية والاستثمارية.

ويتباهى غفور بظهوره المتكرر كمتحدث في الندوات والمؤتمرات ووسائل الإعلام، خاصة فيما يتعلق بـ”التمويل والسياسة” وهي البوابة التي أدين منها من قبل محكمة غسل الأموال في أبوظبي.

والمحامي الأمريكي – المدان – عضو مؤسس بمنظمة “داون” ومرتبط بمنظمات إسلامية متطرفة أخرى، مقرها الولايات المتحدة، وقد نال ترخيص ممارسة المحاماة في ولاية ماريلاند، ومحاكم المقاطعات الأمريكية في مقاطعة كولومبيا، وكولورادو ، والمنطقة الجنوبية من تكساس، ومحاكم الاستئناف الأمريكية لدوائر العاصمة.
ولم يحل كونه مساعدا تشريعيا سابقا لمجلس النواب الأمريكي دون توجيه السلطات القضائية الأمريكية اتهاما لـ”غفور” بإجراء تحويلات مالية مشبوهة.

وفي الإمارات، بدأت قصة عاصم غفور عندما تلقت السلطات القضائية، طلب مساعدة من نظيرتها الأمريكية، بشأن تحقيقات حول اتهام المحامي الأمريكي بالتهرب الضريبي

وتوصلت تحقيقات النيابة العامة في أبوظبي إلى وجود شبهة جريمة غسل أموال وقعت في دولة الإمارات عن طريق قيام المتهم بعمليات تحويلات دولية دون إثبات مصدرها.

وقد انتهت تحقيقات النيابة العامة إلى إحالة المتهم غيابيا إلى محكمة غسل الأموال بتهمة التهرب الضريبي لتصدر حكمها غيابيا بمعاقبة غفور بالحبس لـ 3 سنوات وتغريمه 3 ملايين درهم وإبعاده خارج البلاد.

وفي 14 يوليو/تموز الجاري ألقي القبض على غفور بمطار دبي تنفيذا لحكم إالدانة الصادر بحقه غيابيا في المحاكم الإماراتية.

فيما أكد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية في تصريحات لوكالة “رويترز” علم واشنطن باحتجاز غفور، نافيا وجود أية دوافع سياسة خلف القضية، خاصة في ملف الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا