رياضة

في سطور من هو أنطونيو بينتوس ويكيبيديا

في سطور من هو أنطونيو بينتوس ويكيبيديا … في الساعات الأخيرة ، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورًا لنجم ريال مدريد الذي مر بيوم عصيب استعدادًا للموسم الجديد.

وتظهر الصورة سيطرة الإرهاق على نجم ريال مدريد بعد تدريبات بدنية مكثفة في اليوم الثامن من المعسكر التحضيري لموسم 2022-2023.

وقال ريال مدريد على موقعه الرسمي على الإنترنت ، إن اليوم الثامن من التدريبات في المعسكر الإعدادي شهد تدريباً بدنياً قوياً بقيادة أخصائي العلاج الطبيعي أنطونيو بينتوس.

الإسباني لوكاس فاسكيز، ظهير ريال مدريد، عبر عن صعوبة التدريبات من خلال ممازحة بينتوس عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث وصفه بـ”الوغد”.

وجاء تعليق فاسكيز بعدما نشر النادي الإسباني مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يظهر فيه اللاعب وهو يقوم بالتدريبات البدنية القوية، تحت قيادة بينتوس، حيث ظهرت عليه حالة الإعياء.

في سطور من هو أنطونيو بينتوس ويكيبيديا

لم تكن تلك المرة هي الأولى التي يتعرض فيها بينتوس للسب، ولو على سبيل المزاح، من قبل اللاعبين الذين يعملون تحت قيادته.

بينتوس يتسم بالصرامة والميل لفرض تدريبات قاسية على اللاعبين، حتى إنه قال في وقت سابق إنه يُقابل بالاعتراضات والإهانات منهم كما يحدث مع الحكام.

ورغم أن جمهور كرة القدم نادرا ما يعرف أسماء أعضاء الأطقم التدريبية للفرق، خاصة من يشغل منصب المعد البدني، لكن الأمر يختلف بالنسبة لأنطونيو بينتوس، الذي بات مشهورا بفضل نجاحاته مع ريال مدريد.

المدرب الإيطالي صاحب الـ58 عاما كان له دور بارز في حصول ريال مدريد على الثلاثية التاريخية المتتالية في دوري أبطال أوروبا بين 2016 و2018، بل يمكن القول إنه كان رأس الحربة في نجاحات زيدان بولايته التدريبية الأولى مع الفريق الملكي.

في سطور من هو أنطونيو بينتوس ويكيبيديا

أنطونيو بينتوس هو رئيس فريق ريال مدريد للإعداد البدني ، وهو المنصب الذي عاد إليه في 4 يونيو من العام الماضي لتولي مسؤولية أساليب الاستعداد البدني لجميع فرق كرة القدم بالنادي بعد عامين من رحيله.

بدأ بينتوس كمدرب للياقة البدنية في منتصف الثمانينيات في ناد إيطالي غير معروف يسمى سيتيمو ، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس في عام 1991 ، قبل أن يغادر في عام 1998 ، مع العديد من الأندية داخل وخارج إيطاليا.

وعمل بينتوس مع تشيلسي ووست هام يونايتد وسندرلاند في إنجلترا، وموناكو وأولمبيك مارسيليا في فرنسا، كما قضى تجربة جديدة مع اليوفي (2006-2007)، بجانب باليرمو وأودينيزي الإيطاليين.

وبعد تولي الفرنسي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد في منتصف موسم 2015-2016، طلب من إدارة النادي الملكي التعاقد مع بينتوس في بداية موسمه الثاني (2016-2017)، وكان وقتها غير مرتبط بناد بعد انتهاء مشواره مع سندرلاند في 2015.

وغادر بينتوس ريال مدريد في عام 2019 بعد عودة زيدان إلى الفريق لقيادته في حقبته الثانية، وانضم إلى إنتر ميلان الإيطالي، ولكنه رحل عنه بعد عامين، بعد رحيل المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ليعود إلى الفريق الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا