تكنولوجيا

موعد طرح ويندوز 12

موعد طرح ويندوز 12

تدرس شركة “مايكروسوفت” الأمريكية حاليا تغيير دورة إصدار التحديث لنظام التشغيل الخاص بها “ويندوز” ، بحسب تقرير.

بعد وقت قصير من الإعلان عن تحديث سنوي بميزات جديدة لمستخدمي Windows ، تعمل الشركة على فكرة طرح تحديثات برامج كبيرة كل 3 سنوات ، مع تحديثات برامج صغيرة تصل إلى 4 مرات خلال تلك الفترة.

أكد تقرير على موقع Windows Central على الويب أن الدورة الجديدة لإصدارات التحديث ستفيد مجتمع نظام التشغيل على جميع المستويات.

وكان هناك تحديثان برمجيان يتضمنان تحديثات ومزايا وحلولا برمجية لثغرات أمنية سنويا.

وسيتم اختزال ذلك في تحديث واحد ضخم يتم إطلاقه مرة سنويا، ما سيسهل على أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات لمواكبة تلك التحديثات على كافة أجهزة الشركة.

إلى جانب ذلك، فإن العمل بدورية تحديث تقوم على تقديم تحديث برمجي واحد سنويا سيجعل فرق ”مايكروسوفت“ قادرة على التركيز على تطوير مزايا برمجية مفيدة للمستخدمين، يمكن تقديمها لهم من خلال التحديثات الصغيرة.

كما سيؤدي هذا إلى صب التركيز بشكل رئيسي على التحديث العملاق السنوي لتكون كافية لتطوير تجربة المستخدم مع ويندوز بشكل كبير وملحوظ ومؤثر يحسن الأداء العام للحواسيب الإلكترونية.

وبالنظر للدورية الجديدة لإطلاق تحديثات ”ويندوز“، فإننا على موعد مع استقبال الجيل الجديد ”ويندوز 12“ بحلول 2024، حيث سيكون قد مر 3 أعوام على إطلاق ”ويندوز 11“.

إقرأ أيضا:تقرير عن هاتف Moto Razr 2022 مع المواصفات والسعر

الدورية الجديدة لن تعطل من وصول المزايا الجديدة التي تعمل الشركة باستمرار على تقديمها لمستخدمي ”ويندوز“، حيث هناك نظام ”Moments“ والذي يقوم بإطلاق تحديثات برمجية تقدم مزايا جديدة للجهاز بشكل سريع ودوري على مدار العام.

وستبدأ ”مايكروسوفت“ بتطبيق النظام الجديد مع إطلاقها تحديث ”Windows 11“ إصدار ”22H2″، وستقوم ”مايكروسوفت“ بإطلاق تحديثات بحد أقصى 4 تحديثات، وذلك بداية من 2023.

إقرأ أيضا:بخمس خطوات طريقة تحميل ويندوز 11 مجانا

ومن المرجح أن تكون دورية التحديثات الجديدة حصرية على نظام تشغيل ”ويندوز 11″، وذلك سيجعلها ميزة بيعية قوية تشجع الشركات والأفراد للتحول إلى استخدام نظام التشغيل الجديد وترقية أجهزتهم للحصول على أفضل أداء.

يذكر أن ”مايكروسوفت“ وعدت مطلع العام الجاري باستكشاف أساليب مختلفة، لإصدار مزايا جديدة خاصة بويندوز، ويبدو أنها بدأت بالفعل تحقيق وعدها.

السابق
تشكيل ليفربول الرسمي أمام كريستال بالاس اليوم
التالي
تعرف على سعر تيشرت عمرو دياب في حفلة العلمين