أخبار

ترامب يقرر المنافسة في الانتخابات الرئاسية 2024

ترامب يقرر المنافسة في الانتخابات الرئاسية 2024

لأول مرة ، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مباشرة أنه قرر الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024 ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية.

في مقابلة مع مجلة نيويورك يوم الخميس ، قال ترامب إن “القرار الكبير” هو ما إذا كان سيعلن ترشيحه قبل أو بعد انتخابات الكونجرس في وقت لاحق من هذا العام.

ونقلت صحيفة ”ذا هيل“ الأمريكية عن ترامب قوله للمجلة: ”حسنا، في رأيي، اتخذت هذا القرار بالفعل (الترشح للانتخابات)، لذلك لم يعد هناك شيء يؤثر في العملية في رأيي، لقد اتخذت هذا القرار بالفعل، والسؤال هو هل أعلنه قبل أو بعد الانتخابات (النصفية)“.

وبحسب المجلة، اعتبر ترامب أن الإعلان قبل الانتخابات النصفية قد يأتي بميزة، ما يثني المرشحين المحتملين الآخرين عن إطلاق حملاتهم الانتخابية الخاصة.

وقال: ”دعهم يعرفون، أعتقد أن الكثير منهم لن يترشحوا حتى لو فعلت ذلك، لأنك إذا نظرت إلى صناديق الاقتراع، فهم لا يسجلون حتى، وأعتقد أنه سيكون لدى الموالين في الواقع رد فعل عنيف ضدهم إذا ترشحوا هؤلاء، الناس يريدون مني أن أترشح“.

وأشار ترامب إلى أنه لم يكن قلقا بشأن المرشحين الآخرين المحتملين للحزب الجمهوري لعام 2024 وأنه لم يعتبر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، الذي يُعتبر على نطاق واسع المنافس الجمهوري الأكبر في حالة عدم ترشح ترامب، منافسا.

إقرأ أيضا:من هو مشعل عبدالكريم جلفار ويكيبيديا

ونقلت الصحيفة عن مصادر متعددة قولها، إن ترامب وحلفاءه ناقشوا الإعلان عن وضع حملته الانتخابية في وقت مبكر من الصيف الجاري، فيما أفادت عدة وسائل إخبارية أن ترامب كان يفكر في إطلاق حملته الانتخابية الشهر الجاري.

لكن بعض المستشارين عارضوا إعلانا سابقا بحسب الصحيفة، التي نقلت عن مساعدي ترامب قولهم إنه لا داعي للاندفاع لأنه لا يزال يتمتع بشعبية وتأثير في الحزب الجمهوري.

وقال مصدر مطلع إن ترامب كان مستعدا للإعلان عن ترشحه الأسبوع الماضي، لكن الحلفاء مثل السناتور ليندسي جراهام وزعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي عارضا ذلك، إذ قال ترامب خلال المقابلة: ”لم أقل إنني سأنطلق، كانت هذه مجرد أخبار كاذبة“.

إقرأ أيضا:أسعار الشوكولاتة الجديدة في مصر

ونقلت الصحيفة عن مصدر آخر قوله إن إعلان ترامب عاجلا سيكون مفيدا، لكنه سيضر بالحزب لأنه سيدعم حجج الديمقراطيين التي تربط الحزب بترامب.

السابق
القناة التي تبث مباراة باريس سان جيرمان وكيفيلي اليوم
التالي
تشكيل ليفربول الرسمي أمام كريستال بالاس اليوم