أخبار

بالفيديو لحظة إنفجار حقل برهان النفطي

أكدت وسائل إعلام عمانية أن انفجارا كبيرا وقع ، الأربعاء ، في حقل “برهان” النفطي في سلطنة عمان .

وذكرت صحيفة الرؤيا العمانية أن شخصا مطلعا أكد لها أن انفجارا وقع اليوم في وحدة التنقيب عن الغاز وصيانته التابعة لشركة “هاليبيرتون سنابينج يونيت” التابعة لشركة تنمية النفط العمانية. في حقل برهان النفطي .

وبينما ذكرت شركة “هاليبرتون سنابنج يونت” أنها لم تقدر حجم الخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن الانفجار حتى الآن، كشف نشطاء عمانيون بتويتر عن عدد القتلى.

وكشف أحد النشطاء بتويتر أن الحادث نتج عنه وفاة شابين عمانيين، وتوجه لأسرتهما بالعزاء.

وقال في تغريدته التي رصدتها (وطن) بتويتر:”تعازينا من القلب لأسر الشابين العمانيين الذين وافتهما المنية في حقل برهان في قرن العلم (وهما يخدمان هذا الوطن بكل إخلاص وجهد).”

 

وتابع:”كما نرفع القبعة لكل جنودنا البواسل المخلصين الذين يعملون خلف الكواليس في قطاعي النفط والغاز ليل نهار تحت ظروف معظمها صعبة جدا لأجل عمان وأبناء عمان”

كما أكد ناشط آخر المعلومة وغرد:”أدى صباح اليوم خروج ضغط عالٍ في إحدى آبار الغاز في حقل بُرهان الواقع غرب قرن العلم لوفاة شخصين وعدة إصابات.”

 

شركة “هالبيرتون”

ويشار إلى أن شركة “هالبيرتون” تعد شركة عالمية رائدة في مجال البترول وصناعات النفط والغاز على المستوى العالمي.

واستنكر ناشطون أوضاع العاملين في قطاع النفط والغاز بالسلطنة، مشيرين إلى أن “جميع العاملين في قطاع النفط والغاز يعملون برواتب متدنية” حسب وصفهم.

كما لفت البعض إلى أن هؤلاء العمال يطالبون منذ سنوات بعلاوة خطر “ولا لمستجيب لمطالبهم.”

اكتشاف نفطي كبير في سلطنة عمان

وكان وزير الطاقة والمعادن في سلطنة عمان، محمد بن حمد الرمحي، قد أعلن في يونيو الماضي، عن اكتشافات نفطية جديدة لدى شركات النفط العاملة بالسلطنة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء العمانية، أشار “الرمحي” آنذاك إلى أن هذه الاكتشافات “ستسهم في زيادة الإنتاج ما بين 50 ألفا إلى 100 ألف برميل خلال السنتين أو السنوات الثلاث القادمة.

وأكد الوزير العماني استمرار جهود وزارة الطاقة والمعادن في تطوير مجال الاستكشافات حتى يبقى إنتاج سلطنة عمان من النفط الخام والمكثفات النفطية كما هو حاليا أو زيادته حسب وضع السوق خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن “احتياطي سلطنة عمان من النفط الخام يبلغ حاليا 5.2 مليار برميل، فيما يبلغ احتياطي الغاز حوالي 24 تريليون قدم مكعب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا