أخبار

خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات برقم اللوحة

في الساعات القليلة الماضية ، بحث الأشخاص بشكل متزايد عن خطوات للتحقق من مخالفات السيارات عبر الإنترنت من خلال لوحة الترخيص حتى يتمكنوا من الدفع دون تغريمهم بسبب التأخير وتوفير إمكانية تعرض المواطنين في المنافذ الحكومية إلى الوقت والروتين ، فإن راحة الملاحقة تجعل ذلك ممكنًا للاستعلام والدفع أو الاستئناف عبر الإنترنت.

وفي السطور التالية تعرض بوابة “صورة وخبر” خطوات البحث عن مخالفات المركبات بلوحة الترخيص عبر موقع التفتيش المروري ، وذلك في إطار حرصها على الإجابة على أسئلة الجمهور حول الخدمات الحكومية.

خطوات الاستعلام عن مخالفات السيارات برقم اللوحة

ويمكن الاستعلام عن مخالفات السيارات من خلال بضع خطوات يتم اتباعها عبر بوابة نيابات المرور، والتي جاءت كالآتي:

الدخول على موقع نيابة المرور، المخصص لإنهاء خدمات المرور الكترونيًا. ويمكن الدخول بشكل مباشر من هنــا.

يتم بعدها اختيار «خدمات المرور».

سيطلب منك بعد ذلك اختيار الخدمة المطلوبة وفي تلك الحالة ستكون الاستعلامات، ويمكنك الضغط على كلمة الاستمرار الموجودة أسفل الأيقونة.

اختيار الاستعلام عن مخالفات المركبات والضغط على استمرار.

قم بإدخال رقم اللوحة الحروف والأرقام أو أرقام فقط في المكان المخصص.

ستظهر بعدها بيانات رخصة المركبة وإجمالي مخالفات المرور المستحق دفعها.

خطوات دفع مخالفات السيارات اونلاين
إذا كنت ترغب في دفع قيمة المخالفات المرورية، فيمكنك ذلك إلكترونيًا أيضا من خلال نفس الموقع السابق، لكن بخطوات مختلفة، وهي كالآتي:

العودة الى الصفحة الرئيسية لخدمات المرور ويمكن الدخول من هنــا.

 

ويمكنك الاختيار من حالتين الاولي هي الدفع الإلكتروني، وعند الدخول عليها، تحديد نوع المخالفة وهي رخص المركبات، إدخال رقم الرخصة، والضغط على اجمال المخالفات، اختيار طريقة الدفع سواء شركات التحصيل أو البطاقات الائتمانية، قم بادخال البيانات وسوف تدفع تلقائيًا.

أما الحالة الثانية فهي الدفع عند الاستعلام، وستقوم بنفس الخطوات السابقة، وستقوم بإضافة العنوان الذي سيتم ارسال شهادة المصالحة عليه، وموعد التسليم ويمكنك الدفع بعد الاستلام.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا