تكنولوجيا

تقرير كامل عن هاتف Nothing Phone 1 شبيه الأيفون

أطلقت شركة التكنولوجيا البريطانية “لا شيء” رسميًا هاتفها الذكي الأول ، الذي أطلق عليه اسم “لا شيء فون 1” ، في حدث كبير في منطقة كينغز كروس بلندن يوم الثلاثاء.

أطلقت الشركة البريطانية التي تتخذ من العاصمة مقراً لها الهاتف الجديد للسوق العالمية ، بالإضافة إلى قائمة العدادات والمواصفات ، فهي تتميز بتصميم غريب بإطار من الألومنيوم وظهر شفاف أقل شعبية.

يتميز الهاتف بشاشة 6.55 بوصة FHD + OLED (1080 × 2400 بكسل) مع معدل تحديث متكيف 120 هرتز وزجاج Corning Gorilla 5.

تقرير كامل عن هاتف Nothing Phone 1 شبيه الأيفون

كما تم تجهيز ظهر الهاتف بزجاج “Corning Gorilla” ، وتدعم الشاشة بنية “HDR10 +” بكثافة بكسلات تصل إلى 402 نقطة في البوصة.

تبلغ سطوع الشاشة 500 شمعة في المتر المربع ، وذروة سطوع تبلغ 1200 شمعة ، وتدعم معدلات أخذ العينات التي تعمل باللمس حتى 240 هرتز.

ويعمل ”Nothing Phone 1“ بشريحتي اتصال (nano) على نظام تشغيل ”Android 12“ مباشرة من العلبة.

ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج ثماني النواة من نوع ”Snapdragon 778G +“ المطور من شركة ”كوالكوم الأمريكية“، مقترنا بمعالج رسومي من نوع ”Adreno 642L“.

ويعمل المعالج مع ما يصل إلى 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من نوع ”LPDDR5″، وذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 256 غيغابايت من نوع ”UFS 3.1“.

وتشمل خيارات الاتصال على الهاتف الذكي شبكات الجيل الخامس (5G) والجيل الرابع (4G أو LTE) و“Wi-Fi 6″ مزدوج النطاق (2.4 + 5GHz) و“Wi-Fi 6 Direct“ و“Bluetooth v5.2″ و“NFC“ و“GPS / A-GPS“ و“GLONASS“ و“GALILEO“ و“QZSS“ ومنفذ ”USB“ من النوع ”C“.

تقرير كامل عن هاتف Nothing Phone 1 شبيه الأيفون

وتشتمل المستشعرات الموجودة في الهاتف على مستشعر لبصمة الإصبع مدمج في الشاشة ومقياس التسارع والبوصلة الإلكترونية والجيروسكوب ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب.

ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقدرة 33 وات، والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات من نوع ”Qi“، والشحن العكسي بقوة 5 وات.

وتشمل الميزات الأخرى في الجهاز الجديد التعرف على الوجه الذي يعمل مع الكمامات (مثل هواتف آيفون)، وتصنيف ”IP53“ لمقاومة الغبار والماء، ومكبرات صوت ستيريو مزدوجة، وثلاثة ميكروفونات.

كما توجد واجهة ”Glyph“ تتيح للمستخدمين تخصيص تأثيرات الإضاءة على الجزء الخلفي من الهاتف لجهات الاتصال الفردية والإشعارات الأخرى.

ووعدت شركة ”ناثينغ“ بأنها ستقدم 3 سنوات من تحديثات ”أندرويد“ للهاتف و4 سنوات من تصحيحات الأمان (كل شهرين).

الكاميرا

أما بالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يحتوي هاتف ”Nothing Phone 1“ على إعداد ثنائي للكاميرا الخلفية، يضم مستشعراً رئيسياً من نوع ”Sony IMX766“ بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة f / 1.88، ويأتي مزودًا بخاصية التثبيت البصري (OIS) بالإضافة إلى تثبيت الصورة (EIS).

ويأتي المستشعر الثاني بدقة 50 ميجابكسل من نوع ”Samsung JN1″، وهو مقترن أيضاً بفتحة عدسة f / 2.2 بزاوية عريضة للغاية.

تقرير كامل عن هاتف Nothing Phone 1 شبيه الأيفون

ويأتي مع خاصية تثبيت الصورة (EIS)، ومجال رؤية 114 درجة، ووضع ماكرو.

ويوفر إعداد الكاميرا الخلفية بالهاتف العديد من الميزات بما في ذلك الوضع الليلي البانورامي، والوضع الرأسي، واكتشاف المشهد، والوضع الليلي المدقع، والوضع الخبير.

ويوجد في المقدمة مستشعر ”Sony IMX471“ بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة f / 2.45 لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

ومن المقرر طرح الهاتف للجمهور في 21 تموز/يوليو الجاري، بسعر يبدأ من 399 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 475 دولاراً).

من جانبه، قال كارل باي، مؤسس شركة ”ناثينغ“ إنه ”مع Phone 1 أردنا تقديم شيء جديد إلى السوق“، مضيفا: ”قمنا بدمج عناصر تحكم تسلا في الهاتف الجديد“.

وقال تيد بيرسون، وهو أحد الشركاء في الشركة: ”تحاول الكثير من التكنولوجيا اليوم تقليد أبل، ولكن بسعر أرخص“، مضيفًا: ”الهاتف الجديد مجرد البداية“.

وأسس باي، وهو أيضاً المؤسس المشارك لشركة ”وان بلس“ الصينية، شركة ”ناثينغ“ في عام 2020 بعد ترك شركة الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا