رياضة

موعد المؤتمر الصحفي لتقديم روي فيتوريا

يقيم الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل للتعريف بالبرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري لكرة القدم ومعاونيه.

يخطط اتحاد الكرة للإعلان عن موعد نهائي لعقد مؤتمر صحفي في غضون أيام من وصول فيتوريا .

كما كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن أربعة مساعدين أجانب من بين الجهاز الفني للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في مصر مع البرتغالي روي فيتوريا .

ويتواجد روي كارلوس فيتوريا مديراً فنياً لمنتخب مصر ، بجانب أرنالدو تيكسيرا مدرب عام ، وسيرجيو بوتيلو مدرب مساعد ، فضلاً عن باولو موراو دياز محلل أداء ولياقة بدنية ، و لويس إستيفيس مدرب حراس مرمى.

علي ان تتم إضافة مدرب مصري مساعد خلال الأيام القليلة القادمة ، مع استمرار الجهاز الطبي السابق بقيادة الدكتور محمد أبو العلا مع الجهاز الجديد.
و أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تولي البرتغالي روي فيتوريا مهمة قيادة منتخب مصر الأول لكرة القدم لمدة 4 سنوات.

وكانت بوابة أخبار اليوم انفردت باتفاق مسؤولي اتحاد الكرة المصري مع البرتغالي روي فيتوريا لتدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا لايهاب جلال ، في تقرير تم نشره صباح يوم الجمعة الماضي بتاريخ 8 يوليو 2022 ، تحت عنوان اتحاد الكرة ينهي اتفاقه مع فيتوريا لتدريب منتخب مصر”.

من هو روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد:

روي كارلوس بينو دا فيتوريا هو مدرب برتغالي ولد في 16 أبريل 1970 ويبلغ من العمر 52 عاما.

بدأ فيتوريا مسيرته كلاعب في 1988 بينما بدء مشواره التدريبي في 2002 مع فيلافرانكوينس

وتولى روي فيتوريا العديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وقاد فيتوريا النصر في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.

وحصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء.

وخلال مسيرته التدريب قاد فيتوريا الأندية في 563 مباراة وفاز في 287 مباراة وتعادل في 113 وخسر 163.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي : الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة واحدة.

ووافق روي فيتوريا علي تدريب منتخب مصر لمدة أربعة سنوات حتى نهائيات كأس العالم 2026 ، وفقا للاتفاق الذي تم خلال الساعات الأخيرة مع حازم إمام ممثل اتحاد الكرة للتفاوض مع المدرب الجديد.

وبات واضحا أن اتحاد الكرة سعي للتعاقد مع مدرب من المدرسه البرتغالية في ظل وجود العديد من المدربين البرتغاليين في الدوري المصري وعلي رأسهم جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك وريكارد سواريش مدرب الأهلي الجديد وفييرا مدرب إنبي والميدا مدرب فاركو.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا