رياضة

تعرف على خطط وطريقة لعب روي فيتوريا

في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء ، وقع الاتحاد المصري لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا لتدريب الفريق الأول لمدة أربع سنوات.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر ، إن العقد مع فيتوريا مدته أربع سنوات حتى عام 2026.

منتخب مصر هو التجربة الثانية للمدرب البالغ من العمر 52 عامًا على الاستاد العربي بعد أن شغل منصب مدرب النصر السعودي من يناير 2019 إلى ديسمبر 2020.

خطط وطريقة لعب روي فيتوريا

يعتمد أسلوب لعب روي فيتوريا بشكل كبير على توازن الهجوم والدفاع على أرض الملعب.

اعتمد روي فيتوريا على سحب تكتيكي 4/3/3 بشكل شبه مستمر ، ومن الممكن أيضًا تحويله إلى 4/2/3/1 ، لكن في كثير من الحالات ، ليست بالكثيرة وتحديدًا حال التأخر في النتيجة أمام فريق أقل كفاءة من الفريق الذي يتولى قيادته، خلال مسيرته مع بنفيكا البرتغالي وصولا بفريق النصر السعودي.

فيتوريا خلال مسيرته كان اهتمامه الواسع بتنظيم منطقة الدفاع، كذلك ترى بأن خط الوسط يقوم بالالتزام بأن يساعد بالدفاع، وهذا يعني بأنه يهتم بالمحاور التي عليها أن تربط خط الوسط مع خط الدفاع واللاعبين على الأطراف.

حيث قال جوارديولا عنه في كتابه الشهير للمؤلف الصحفي مارتي بيرارنو، عندما تلاقى معه أثناء توليه قيادة بنفيكا: “بأنه الفريق صاحب التنظيم الدفاعي الأفضل في أوروبا في الوقت الحالي لكنه ليس فريق دفاعي ،على العكس، ويقول أن هذا يذكره تماماً بالفرق التي دربها ساكي، حيث كانت تملك تنظيم دفاعي رائع ويخيل لك أنها تملك أسلوب دفاعي لكنها على العكس، لها قدرة هجومية”.

ذكر بيب في كتابه أنه جلس 12 يومًا قبل المباراة ليدرس طريقة لعب بنفيكا مع فيتوريا، ولم يغادر مكتبه إلا مرة واحدة فقط، ودرس المباريات التي أراد مشاهدتها للفريق البرتغالي من جميع الزوايا، وتعرض لبعض التعب بسبب كثرة جلوسه، بل أنه عانى من بعض المشاكل في المشي.

بشكل عام، تشتهر الفرق التي قام روي فيتوريا بتدريبها بالالتزام التكتيكي في تطبيق أفكاره المتوازنة وعدم الاندفاع، كما أنه يتميز بإعطاء الفرصة للوجوه الجديدة واستخدام قائمة طويلة من اللاعبين وليس الاقتصار على عدد محدود من القائمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا