رياضة

تصريحات مورينيو وجوارديولا عن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

تصريحات مورينيو وجوارديولا عن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

أصبح اسم المدرب روي فيتوريا أكثر الأسماء شهرة في كرة القدم الأفريقية بعد أن أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا تعيينه مديرًا فنيًا لمدة 4 سنوات قادمة ، مع اعتماد الملايين من المشجعين المصريين عليه للتعافي واستعادة مجد القارة السمراء.

ولد في 16 أبريل 1970 ، ويعتبر المدرب البرتغالي روي كارلوس بينو دا فيتوريا أمل المصريين ، وقد بدأ مشواره التدريبي مع فيلافرانكوينسي في عام 2004 ، ثم تولى تدريب فريق شباب بنفيكا والعديد من الأندية مثل فريق شباب بنفيكا ، بنفيكا ، النصر السعودي ، سبارتا موسكو ، روسيا.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي: الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة.

وستكون المباراة الأولى للبرتغالي فيتوريا مع منتخب مصر؛ أمام منتخب مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وتلقى فيتوريا عدة إشادات من كبار مدربي العالم خلال السنوات الأخيرة، كان أبرزها إشادة مواطنه جوزيه مورينيو، والإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي وأحد أفضل مدربي العالم.

وقال عنه مواطنه جوزيه مورينيو : ” فيتوريا مدير فني محترم واسم كبير ومطلوب في أنديه ومنتخبات متعددة.

بينما قال جوارديولا عن مدرب منتخب مصر الحالي، خلال وقت سابق: “أحترمه بشدة وأقدر العمل التدريبي الذي يقدمه، فيتوريا مدرب عظيم”

إقرأ أيضا:ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادل مانشستر سيتي وأستون فيلا اليوم

وواصل جوارديولا عقب مباراة جمعت السيتي مع بنفيكا في دوري أبطال أوروبا: “فيتوريا مدرب كبير، ولكن لا يشاهده أحد لأن الأنظار غالبًا تتجه نحو الدوري الإنجليزي والإسباني بشكل أكثر”.

 

السابق
الكشف عن قيمة إنتقال دي يونج الى مانشستر يونايتد
التالي
غداً الأربعاء اضراب شامل في الضفة