تكنولوجيا

ميزة صورة داخل صورة في اليوتيوب تصل الى الآيفون والآيباد

قدمت شركة “جوجل” الأمريكية وظيفة “صورة داخل صورة” لمنصة “يوتيوب” لأنظمة التشغيل iOS و iPadOS بعد أن اقتصرت على مستخدمي أنظمة “أندرويد” و “ويب”.

مع الميزة الجديدة ، يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو في النوافذ العائمة أثناء التصفح أو استخدام التطبيقات الأخرى.

ميزة صورة داخل صورة في اليوتيوب تصل الى الآيفون والآيباد

 

وقالت ”غوغل“ في مدونة لها: ”نطرح وضع صورة داخل صورة (PiP) على أجهزة آيفون وآيباد (التي تعمل بنظام التشغيل 15.0 أو أعلى) خلال الأيام القليلة المقبلة“.

وأضافت: ”ندرك جيدًا أن هذا الطرح جاء متأخرًا كثيرًا لميزة مطلوبة بشدة، كما نريد أن نشكر كل من شارك بتقييمات خلال التجارب وانتظر بصبر هذه اللحظة“.

وأوضحت الشركة أن مشتركي النسخة المدفوعة من ”يوتيوب“ المعروفة باسم ”يوتيوب بريميم“ هم فقط من سيتمكنون من الوصول إلى الميزة الجديدة من أي بلد في العالم تدعم الخدمة المدفوعة، كما أنهم سيستطيعون استخدام الميزة لأي محتوى، سواء كان موسيقيًا أو غيره.

 

 

وقالت الشركة إن مستخدمي ”يوتيوب“ العاديين في الولايات المتحدة هم فقط من يستطيع الوصول إلى الميزة الجديدة، لكنها أوضحت أن الميزة ستكون مطروحة فقط للمحتوى غير الموسيقي.

وللتأكد ما إذا كان يمكن الوصول للميزة الجديدة، قامت الشركة بتوجيه المستخدمين للدخول إلى تطبيق ”يوتيوب“ وتشغيل مقطع فيديو ثم مغادرة التطبيق والانتقال إلى الشاشة الرئيسة أو أي تطبيق آخر، وإذا تم وصول حساب المستخدم إلى ميزة ”صورة داخل صورة“، فسيظهر الفيديو في نافذة عائمة تلقائيًا أثناء تصفح تطبيقات أخرى.

كما يمكن التحقق بطريقة أخرى عن طريق التوجه إلى صفحة الحساب الشخصي والنقر على الصورة الشخصية في الجزء العلوي من التطبيق والدخول إلى الإعدادات ثم اختيار ”عام“ للتحقق من وجود الميزة تحت اسم ”صورة داخل صورة“.

وجاء إطلاق الميزة في وقت تكافح فيه ”يوتيوب“ لمحاربة التعليقات المزعجة والمسيئة عبر منصتها الرقمية، حيث أدخلت بعض التغييرات والأدوات التي قالت إنها صممتها خاصة لـ“تجعل إنشاء حسابات مزيفة أمرًا مستحيلًا“، بحسب وصفها.

وقالت منصة ”يوتيوب“، إنه بدءًا من 29 يوليو/ تموز الجاري، لن تتمكن قنوات ”يوتيوب“ من إخفاء أعداد المشتركين بها، حيث يعتبر إخفاء أرقام المشتركين من أسهل الطرق للحسابات المزيفة – التي تنتحل شخصيات حسابات أصلية – لإقناع المشاهدين أنها قنوات حقيقية.

كما فرضت الشركة أيضًا قيودًا جديدة على ”الحروف“ أو ”الرموز الخاصة“ لأسماء القنوات، حيث لن يُسمح باستخدامها الآن، وهو إجراء آخر مصمم لمنتحلي الشخصيات لجعل اختبائهم أمرًا صعبًا.

كما أعلنت أيضًا عن توسيع إمكانية الإشراف على التعليقات، والمعروفة داخل المنصة باسم increase strictness، ليتم طرحها لجميع المبدعين وصانعي المحتوى على التطبيق أو الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا