رياضة

من هو العداء محمد فرح ويكيبيديا

يعتبر العداء البريطاني محمد “مو فرح” من ألمع الشخصيات في الرياضة اليوم ، بالنظر إلى ما أنجزه خلال السنوات القليلة الماضية.

كشف محمد فرح مؤخرًا عن العديد من الأسرار والتفاصيل الصادمة عن حياته ونشأته ، مما جعله يتحمل الكثير من المصاعب حتى وصل إلى قمة مجده.

من هو العداء محمد فرح ويكيبيديا

هاجر مو فرح إلى المملكة المتحدة من جيبوتي في سن التاسعة وكشف في فيلم وثائقي لشبكة “بي بي سي” البريطانية أن اسمه الحقيقي هو حسين عبدي كاهين وأنه استخدم وثائق سفر مزورة لتغيير اسمه إلى محمد فرح من قبل امرأة. – لم يره من قبل – للوصول الى إنجلترا.

وأشار فرح إلى أنه بمجرد وصوله إلى بريطانيا، أخذته المرأة إلى منزلها في هونسلو بغرب لندن ومزقت ورقة بها تفاصيل الاتصال بأقاربه. ولم تسمح أسرة المرأة له بالذهاب إلى المدرسة حتى سن 12 عاما، وأنه “أُجبر على القيام بأعمال منزلية ورعاية أطفال مقابل حصوله على الطعام”.

يضيف فرح: “ظللت لسنوات امتنع عن الكشف عن هذا الأمر، لكن لا يمكنك حجب تلك المعلومات لفترة طويلة، غالبا ما كنت أُغلق الباب في دورة المياه وأبكي، الشيء الوحيد الذي أمكنني فعله للابتعاد عن هذا (الوضع المعيشي) هو الخروج والجري”.

وذكر فرح أن آلان وتكينسون، مدرس التربية البدنية الخاص به، اتصل بإدارة الخدمات الاجتماعية وساعده في العثور على أسرة حاضنة من الجالية الصومالية بعد أن أخبره فرح بما يمر به.

ويقول فرح عن هذا الأمر: “شعرت بأن الأمور أُلقيت من على كاهلي، وشعرت بأنني وجدت نفسي، هذه هي اللحظة التي تم فيها الكشف عن مو.. مو الحقيقي”.

وأضاف: “لم يكن لدي أي فكرة عن وجود الكثير من الأشخاص الذين سيمرون بنفس ما مررت به بالضبط، هذا يظهر فقط كم كنت محظوظا، ما أنقذني حقا، وما جعلني مختلفا، هو أنني أستطيع الجري”.

جنسية مو فرح

مو فرح ، 39 عامًا ، من مواليد الصومال عام 1983 ، ورد ذكره في الفيلم الوثائقي على أنه تم إحضاره إلى المملكة المتحدة من جيبوتي عندما كان طفلاً.

يحمل مو فرح حاليًا الجنسية البريطانية ويمثل المملكة المتحدة في الأحداث الرياضية.

عائلة مو فرح

بحسب الروايات السابقة عن حياة مو فرح وعائلته، كان من المعروف عنه أن له شقيق توأم “حسن” الذي ظل في جيبوتي ويعمل هناك كمهندس اتصالات، كما أن له ابن عم هو يونس فرح، الذي مثّل المنتخب الصومالي لكرة القدم.

لكن بعد الكشف عن هوية مو فرح الحقيقية، اتضح أن والده الحقيقي قُتل عندما كان عمره 4 سنوات، وأن والدته الحقيقية وأشقاءئه يعيشون في مزرعة في الصومال.

في أبريل/نيسان 2010، تزوج فرح من صديقته القديمة تانيا نيل، وأنجبا ابنتان توأمان هما عائشة وأماني، وابنا اسمه حسين.

إنجازات وجوائز مو فرح

حقق مو فرح العديد من الإنجازات في مسيرته، بدأت بذهبيتي سباق 5 آلاف متر و10 آلاف متر في أولمبياد 2012، وهو الإنجاز الذي كرره في الأولمبياد التالي عام 2016.

كذلك توج العداء البريطاني بذهبيتي 5 آلاف و10 آلاف متر في بطولة العالم عامي 2013 و2015، وذهبية 10 آلاف متر وفضية 5 آلاف متر في نسخة 2017، فيما كان قد فاز بذهبية 5 آلاف متر وفضية 10 آلاف في عام 2011.

جدير بالذكر أن مو قال في مايو/أيار الماضي، إن مسيرته في سباقات المضمار قد تنتهي بعد أن حل في المركز الثاني بسباق لندن لمسافة 10 آلاف متر واستبعد المشاركة في بطولة العالم هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا