منوعات

أفضل 10 مدن في العالم في 2022

أفضل 10 مدن في العالم في 2022

وبحسب تصنيف وسائل الإعلام البريطانية ووسائل الإعلام البريطانية ، احتلت العاصمة الاسكتلندية “إدنبرة” المرتبة الأولى في أفضل مدن العالم في عام 2022 ، ومراكش في المرتبة السابعة ، وهي المدينة العربية الوحيدة التي دخلت قائمة أفضل 10 مدن في العالم.

احتلت مدينة شيكاغو الأمريكية المرتبة الثانية في مؤشر مجلة تايم آوت بناءً على استطلاع رأي شمل أكثر من 20 ألف شخص من مدن مختلفة حول العالم.

قالت شبكة سي إن إن يوم الثلاثاء: “لن يحتل جمال إدنبرة مركز الصدارة في عام 2022 فحسب ، بل تشتهر المدينة أيضًا بمهرجاناتها الفنية الصاخبة والمشهد المتنامي لعشاق الطعام. وأشاد السكان المحليون الذين شملهم الاستطلاع بإمكانيات التنزه والمشي في المدينة ، وإحساسهم العام بالضيافة. ”

ونقلت الشبكة عن فريق افتتاح محلات تجارية أخيرا، قوله ”لقد كان من المدهش أن نرى مدى تطور المدينة منذ أن كنا أطفالا نشأنا هنا.. إنه لأمر رائع أن نراها تحظى بالتقدير“.

وبينما أشادت قائمة العام الماضي بالأماكن التي حافظت على جمالها خلال الوباء، أكدت ”تايم أوت“ أن العديد من أماكن الترفيه فقِدت خلال العامين الماضيين بسبب الوباء“.

وبحسب التقرير، جاءت مدينة ”ميديلين“ في كولومبيا بالمركز الثالث على القائمة، حيث تشتهر بالحياة الليلية والفنادق والأطعمة الشهية، فيما احتلت مدينة ”غلاسكو“ المرتبة الرابعة لتنوع خيارات الطعام فيها وأجواء المدينة الودية.

إقرأ أيضا:قصة وأحداث فيلم Venom

واحتلت العاصمة الهولندية أمستردام المركز الخامس، باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للدراجات في العالم.

ونقلت الشبكة عن أوليفر من مجلة ”تايم أوت“، قوله ”الهدف من جولة 2022 كان لتسليط الضوء على كل الأشياء التي تجعل المدن ممتعة، وأماكن نابضة بالحياة تستحق الزيارة“.

وبالنسبة لبقية المدن في قائمة أفضل 10 مدن في العالم، احتلت براغ عاصمة جمهورية التشيك المرتبة السادسة، وجاءت مراكش في المغرب في المركز السابع، والعاصمة الألمانية برلين في المركز الثامن، ومونتريال في كندا في المرتبة التاسعة، والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن في المركز العاشر.

إقرأ أيضا:آثار تناول البيض كل يوم على الجسم

وتُصدر المجلة مجموعة ”تايم أوت“، وهي شركة إعلامية وترفيهية عالمية يتألف حضورها الرقمي والمادي من مواقع الويب وإصدارات الجوال والمجلات والأحداث الحية والأسواق، وتغطي الأحداث والترفيه والثقافة في المدن حول العالم.

السابق
قيمة إنتقال دي يونج الى مانشستر يونايتد
التالي
من هي مايا غزال ويكيبيديا