رياضة

في سطور من هو روي فيتوريا

في سطور من هو روي فيتوريا

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام صفقة مع البرتغالي روي فيتوريالتولي قيادة المنتخب المصري من إيهاب جلال الذي شكر مؤخرا.

تولى عضوا الاتحاد حازم إمام ومحمد بركات مسؤولية التعاقد مع المدير الفني ، وبعد بحث طويل عن اسم كبير يليق بمصر ، استقر على فيتوريا البرتغالي ليصبح مدرب المنتخب في المرحلة التالية.

سيمتد عقد فيتوريا إلى 4 سنوات، وسيحصل على 2 مليون و400 ألف دولار خلال هذه المدة، أي أنه سحصل على 200 ألف دولار شهرياً، وسيأتي معه أربع مساعدين من بينهم حارس مرمى.

من هو روي فيتوريا؟

بعد توليه المنصب رسميًا ، سنراقب لك ، في هذه السطور ، بعض المعلومات التمهيدية لمدرب مصر الجديد:

ويعد فيتوريا، من أهم المدربين البرتغاليين، فعلى الرغم من كونه بم يصبح لاعباً جيداً ولم يلعب سوى لأندية درجة ثالثة في الدوري البرتغالي، إلا أن أثبت أنه كي تكون مدرباً جيداً ليس شرطه أن تكون مدرباً جيداً، وأعلن المدرب اعتزاله كرة القدم في عام 2003، أي أنه كان في عمر الـ 32 وقتها.

تلقى فيتوريا عرضاً لتدريب فريق فيلافرانكينسي ، وبعد أن قبل العرض وبدأ في أداء مهمته، تلقى الصدمة الكُبرى بـ فقدان والديه في حادث سير .

ويقول المدرب الجديد للمنتخب الوطني، عن تلك اللحظة: “ لم تتغير مهنتي فقط، بل تغيرت حياتي أيضاً، وكان فقدانهم هو أسوأ شئ مر على حياتي”.

إقرأ أيضا:الأحد أول أيام رمضان في إندونيسيا

انتقل فيتوريا لتدريب شباب نادي بنفيكا البرتغالي في عام 2004، وبعدها تولى مهمة تدريب فريق  فاتيما، وقاده للتأهل لدوري الدرجة الأولى في البرتغال بعد أربع سنوات قضاهم داخل أسوار النادي.

في عام 2010، قاد فريق باكوش دي فيريرا، وصل بالفريق لنهائي كأس الرابطة البرتغالية، قبل أن يخسر أمام بنفيكا بنتيجة هدفين نظيفين.

ثم في 2013، تولى قيادة فريق جيماريش، وتمكن رفقتهم من تحقيق أول ألقاب النادي بالفوز بلقب كأس البرتغال على حساب فريق بنفيكا، والذي انتقل فيما بعد لتدريبه، وحقق مهم لقب الدوري البرتغالي مرتين متتاليتين.

إقرأ أيضا:موعد مباراة ريال مدريد وألتشي في كأس ملك إسبانيا والقنوات المجانية الناقلة

رحل فيتوريا عن صفوف النادي البرتغالي بعد أن ضل 3 مواسم ونصف داخل النادي، وبعدها تولى قيادة فريق النصر السعودي عام 2019، وقادهم لحصد لقب الدوري السعودي ولقب السوبر، بعد غياب دام 4 سنوات.

السابق
مواعيد أهم مباريات اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022
التالي
توقيت وموعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في كأس بانكوك