أخبار

مواعيد إغلاق المحلات في عيد الأضحى 2022

وبحسب قرار صادر عن هيئة رئاسة مجلس الوزراء ، ستتغير مواعيد إغلاق المحلات المختلفة مع بدء عطلة عيد الأضحى 2022 التي ستستمر أسبوعا كاملا.

تبدأ عطلة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص يوم السبت 9 يوليو وتستمر حتى الخميس 14 يوليو من نفس الشهر. متى سيفتح المتجر ويغلق خلال هذه الفترة؟

وقرر وزير التنمية المحلية تنفيذ مواعيد افتتاح وإغلاق المحلات الصيفية اعتباراً من السبت 7 مايو 2022 ، وتمديد فترة عيد الأضحى للمحلات والورش والمطاعم والمقاهي ساعة واحدة.

ستكون مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل خلال العيد.

وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 8 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

وتستثنى من المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا