أخبار

سبب استقالة ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي

سبب استقالة ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي

قدم المستشار ضرار العسعوسي ، النائب العام لدولة الكويت ، استقالته إلى المستشار جمال الجلاوي وزير العدل ووزير الدولة لتعزيز النزاهة.

وقال المستشار العسعوسي في كتاب استقالته: «عملت في محراب العدالة ما يربو على الأربعين عاما تدرجت خلالها في مناصب النيابة العامة إلى أن أولاني صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، شرف حمل أمانة منصب النائب العام، في فترة عصيبة من تاريخ دولتنا الغالية، عاصرت خلالها أحداثا جساما، مرت بها البلاد، فكنت الحارس الأمين على موجبات الدستور والقانون مدافعا عن الكويت، ومنظومتها القضائية، في كل المحافل الدولية، ذات الصلة بالعمل القضائي».

سبب استقالة ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي

وتابع «حرصت طيلة مسيرت القضائية، على أن أبذل منتهی جهدى للنهوض برسالة النيابة العامة في إقامة العدل بين الناس بالقسط، متمسكا بتقاليد القضاء العريقة».

سبب استقالة ضرار العسعوسي النائب العام الكويتي

وأضاف قائلا: «يوم الثلاثاء الموافق 2022/7/5 – خلال إجازتي الدورية – وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ السلطة القضائية – علمت أن المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه الذي عقد اليوم – قد تلقى منكم كتابا، بترشيحي لشغل منصب نائب رئيس محكمة الاستئناف، وهو ترشيح – فضلا عن تعارضه مع التقاليد، والأعراف القضائية المستقرة، باعتباره لا يكافئ منصب النائب العام – لا يليق بمن شغل منصب النائب العام للكويت سنوات عديدة، أدى خلالها عمله بكل التفاني والإخلاص، والأمانة، بصرف النظر عن الأسماء أو الأشخاص».

إقرأ أيضا:سبب تعليق الدوام في جامعة الخليل

وقال المستشار العسعوسي: «لما كنت لم أسع طيلة مسيرتي الوظيفية لأي منصب، احتراما لمبادئي، وتاريخي، وعطائي الذي لم أبتغ به، ومنه، إلا وجه الله ومرضاته، فاني إذ أرى شمس زماني في غروب، وقد وفيت أمانتي، وراض كل الرضا عن كل ما قدمته خلال رحلة عطائي التي امتدت ما يزيد على الأربعين عاما شرفت خلالها بالعمل مع إخواني وزملائي المحامين العامين، ورؤساء، وأعضاء النيابة العامة كافة. فإنني أتقدم باستقالتي، معلنا عن رغبتي في التقاعد اعتبارا من 1/ 10/ 2022».

إقرأ أيضا:من هو محمد عباس هاشم وزير الطيران المدني الجديد

واختتم استقالته بكل التمنيات الطيبة لوطنه العزيز، وقيادته، وشعبه المعطاء، بكل التقدم والازدهار.

السابق
أصل تسمية يوم التروية
التالي
أسعار الأضاحي اليوم الخميس في مصر