رياضة

من هو سعد الحارثي


أفادت وسائل إعلام سعودية ، أن مجلس إدارة نادي النصر اقترب من الاستعانة بخدمات نجم الفريق السابق سعد الحارثي للعمل في إدارة فريق كرة القدم الأول.

نشرت صحيفة الميدان الرياضي تقريراً زعمت فيه أن الدولي السابق سعد الحارثي هو أقرب شخص يتولى منصب المدير التنفيذي لفريق النصر الأول لكرة القدم الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن الحارثي صاحب الـ38 عامًا اجتمع، أمس الأربعاء، مع رئيس النادي مسلي آل معمر واثنين من كبار أعضاء الشرف في النادي، لبحث تفاصيل منصبه الجديد كمدير للكرة بنادي النصر السعودي.

ونجح نادي النصر في تحقيق فوز على نظيره الفتح، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين.

وضمن النصر بحصوله على المركز الثالث تأهله للمشاركة في كأس السوبر السعودي، بجانب الفيحاء، الهلال، والاتحاد.

من هو سعد الحارثي؟

سعد الحارثي ، المعروف أيضًا باسم “الذابح” ، مهاجم للمنتخب السعودي لكرة القدم. بدأ اللعب مع أحد فرق الهواة قبل أن ينضم لفريق النصر للشباب عام 2000 والفريق الأول في موسم 2003.

وقع سعد الحارثي عقد احتراف لمدة ثلاث سنوات مع نادي النصر عام 2003 بقيمة 2.6 مليون ريال.

انضم سعد الحارثي للمنتخب السعودي بعد تألقه اللافت مع نادي النصر، حيث كان الحارثي مفاجأة المدرب كالديرون في خليجي 17 بقطر ليبدأ اللاعب أول خطوة له مع الفريق الأساسي الأخضر في أبريل من عام 2005.

في موسم 2008، تعرض الحارثي لإصابة أدت لقطع في الرباط الصليبي في الركبة، أثرت بشكل كبير على مسيرته الاحترافية.

وبعد عودته من الإصابة انتقل الحارثي إلى الهلال في نهاية عام 2011.

واعتزل الحارثي كرة القدم في سن الـ29 في عام 2013 بعدما قضى سنتين مع نادي الهلال، حيث فضّل الاعتزال لاستكمال الدراسات العليا من أجل الحصول على شهادات علمية إضافية، بدأها بـ”الماجستير”.

سجل سعد الحارثي طوال مسيرته 73 هدفاً في المباريات الرسمية، 62 منها مع فريقه النصر، و8 أهداف مع المنتخب، وهدفان مع الهلال وهدف وحيد مع الاتحاد.

الحارثي أحرز 6 أهداف رسمية للمنتخب السعودي أمام سيرلانكا، والكويت وأوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2006، وهدفين أمام أوزبكستان وإيران في تصفيات كأس العالم 2010، إضافة إلى هدفه في إندونيسيا ضمن كأس آسيا 2007.


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا