رياضة

موعد انطلاق مباريات كأس العالم للأندية 2022

موعد انطلاق مباريات كأس العالم للأندية 2022

جماهير الساحرة المستديرة ينتظرون موعد كأس العالم للأندية 2022 بعد الاعتذار في اليابان تقام كأس العالم القادمة في الإمارات ويشارك النادي الأهلي المصري كبطل لدوري أبطال إفريقيا .

في النسخة الأخيرة من المباراة النهائية ، اكتسحوا كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف نظيفة.بعد واحدة من أهم الرحلات ، كان مدرب ريد فورت والحاصل على الميدالية البرونزية في كأس العالم بيسوم موسيمان ربعًا بعد إقصاء جنوب إفريقيا.

وفي النهاية انتصر صن داونز على الترجي التونسي في نصف النهائي وانتصر على كايزر تشيفز في النهائي بثلاث نقاط مما جعل جماهير المصريين وخاصة جماهير الأهلي يأملون في متابعة فريقهم. الفرق المؤهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022 FIFA تبحث أيضًا عن نظام كأس العالم للأندية 2022 FIFA.

موعد كأس العالم للأندية 2022

 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سحب تنظيم كأس العالم للأندية من اليابان التي اعتذرت لتفشي كورونا بها وأسنده إلى الإمارات التي أعلنت بدورها مشاركة فريق الجزيرة باعتباره بطل الدوري الإماراتي هناك بجانب إقامة مونديال الأندية خلال شهر يناير أو فبراير أو مارس 2022 حسب الاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

 

نظام كأس العالم للأندية 2022 والفرق المتأهلة

 

إقرأ أيضا:تقييم لاعبي الجزائر وتونس في نهائي كأس العرب

تقام بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للمضيف وهو في هذه الحالة نادي الجزيرة الإماراتي والغريب فيها أن بطلي دوري أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية يأتيان للعب نصف النهائي مباشرة بينما تتبارز باقي الأندية في الدور الأول لمواجهتهما.

 

ويشارك في هذه النسخة الأهلي المصري باعتباره بطل إفريقيا ونادي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا وأوكلاند سيتي بطل اتحاد أوقيانوسيا بينما بطل دوري أبطال آسيا سيتحدد في 27 نوفمبر المقبل، وبطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” ويتحدد في 20 نوفمبر، وممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى “الكونكاكاف” يوم 28 أكتوبر.

إقرأ أيضا:قائمة مانشستر يونايتد في مباراة ريال سوسييداد غداً الخميس

 

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2022

 

كشف سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع العمليات بمجلس أبو ظبي الرياضي عن أن مونديال الأندية سيقام بحضور 80% من الجماهير وستقام على ملعبين فقط عندما يتم تحديد الموعد بشكل رسمي من الفيفا سواء يناير أو فبراير أو مارس.

السابق
ملخص مؤتمر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة اليوم
التالي
تفاصيل وحقيقة وفاة محمود الخطيب