رياضة

ملخص مؤتمر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة اليوم

ملخص مؤتمر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة اليوم

أبرز تصريحات خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة اليوم  .. ألقى رئيس برشلونة جوان لابورتا كلمة في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ، بتعيين سيرجي بارجوان مديرا فنيا لفريق كرة القدم ، ليحل محل المقال رونالد كومان.

لابورتا قال:”بارخوان يترك تدريب الفريق الرديف، وسيدرب الفريق الأول مؤقتا، يستحق كل ثقتنا”.

وأضاف:”تمت إقالة كومان بعد مباراة رايو، نحن ممتنون له لأنه وصل في وقت صعب، وهو لاعب سابق في النادي، وسيبقى دائما في ذاكرتنا”.

وتابع:”لم يستمر كومان بسبب النتائج، كان الوضع لا يمكن تحمله، واعتقدنا أن عدم التحرك من شأنه أن يقلل من فرصنا في المنافسة على الألقاب”.

وأوضح:”بارخوان سيكون مدربا مؤقتا للبارسا، ربما نتعاقد مع المدرب الجديد”.

وزاد:”نحن الآن نركز على سيرجي بارخوان، رجل النادي، الذي يعرف النادي والنظام، والذي كان جزءا من فريق الأحلام، ويفهم الفلسفة، نحن متفائلون ومتحمسون”.

وأشار:”سيرجي يعرف هذا الفريق جيدا، وسيكون قادا على العمل معه بشكل طبيعي، يعمل قسم كرة القدم على خيارات مختلفة (اختيار مدرب جديد)، لا نريد القيام بذلك على عجل”.
وعن طرح اسم تشافي لتدريب برشلونة قال:”سأحتفظ بالخيارات المتاحة، لأن الكشف اسم المدرب الجديد، قد يضر بالعملية”.

إقرأ أيضا:تأجيل مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في الجولة 12 بالدوري الإنجليزي

وزاد:”أعتقد أن تشافي في طور النمو كمدرب، ولدي مراجع جيدة جدا من أشخاص يعرفونه عن كثب، لقد تحدثنا كثيرا لمدة شهرين، لدينا علاقة صداقة معه، وأنا أعرف رأيه في الفريق”.

وأكد:”لا نريد التسرع في عملية اختيار المدرب الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق”.

وأكمل:”العلاقة مع كومان جيدة، نتواصل معه بكل الاحترام، أعتقد أنه رأى الجهود التي بذلناها لمنحه الثقة، وهو يفهم أن هذا هو قانون كرة القدم، التفاوض معه يسير على ما يرام”.

وأشار:”المباريات مهمة، البداية هي مباراة ألافيس يوم السبت، مهمة جدا، لأنه لا يزال لدينا أمل في المنافسة على لقب الليغا، اللقب في الدوري مفتوح، ولا نريد خسارة فرصنا في المنافسة عليه”.

وواصل:”لدينا مباراة مهمة في دوري الأبطال، في كييف، ونثق بعمل بارخوان لتلك المباراة”.

وعن موعد إعلان اسم المدرب الجديد قال لابورتا:”وصول المدرب الجديد يمكن قبل أو أثناء أو بعد التوقف الدولي القادم، وبالنسبة للتعاقدات ما زلنا في موقف محدود فيما يتعلق بحد الرواتب، والآن لا يوجد سوق حتى يناير”.

وشدد:”لقد قلت دائما أن تشافي سيدرب البارسا يوما ما، إنه يحب كرة القدم، إنه ينتمي إلى نادي برشلونة، كان ولا يزال هدفه هو تدريب الفريق الأول، أنا أثق في الأشخاص الذين هم بجانبي، الذين يتابعونه ويعرفونه، هو والمدربين الآخرين”.
واختتم:”فزنا على فالنسيا ودينامو كييف، ولكن بعد ذلك أصبح الوضع خطيرا، ويمكن أن نخرج من المنافسة من كل المسابقات، لذلك اتخذنا قرارنا بتغيير المدرب”.

إقرأ أيضا:تعرف على قيمة راتب فيتوريا مع منتخب مصر

 

السابق
رسمي موعد حفل تسليم جائزة البالون دور في 2021
التالي
موعد انطلاق مباريات كأس العالم للأندية 2022