أخبار

في السعودية موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات

في السعودية موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات

أعلنت المملكة العربية السعودية ، الليلة ، أن يوم غد الخميس الموافق 30 يونيو 2022 سيكون أول أيام شهر ذي الحجة المبارك 1443 في التقويم الهجري ، مما دفع الكثيرين للبحث عن موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات، شبكة الأخبار السعودية تويتر. أكدت ذلك .

ويعني بدء شهر ذي الحجة 1443 هجريا غدا الخميس أن يكون موعد وقفة عرفات 9 ذي الحجة وذلك يوم الجمعة 8 يوليو 2022، ومن المعروف أن العالم الإسلامي يعتمد على رؤية المملكة العربية السعودية لهلال عيد الأضحى المبارك، باعتبارها الدولة الوحيدة المنوط بها رؤية الهلال إذ تتحمل مسؤولية بدء مناسك الحج على أراضيها، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، وما يرتبط به من مناسك مقدّسة كوقفة حجّاج بيت الله في عرفات.

ووفقا لما أعلنته السعودية أيضا بشأن بدء شهر ذي الحجة غدا الخميس، فإن موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات، يكون الجمعة 8 يونيو الوقفة، والسبت 9 يوليو 2022، أول أيام العيد، ويأتي هذا متوافقا مع الحسابات الفلكية التي ذهبت إلى أن شهر ذي الحجة يبدأ يوم الخميس 30 يونيو 2022، على أن يكون الوقوف على جبل عرفات 8 يوليو، وعيد الأضحى 9 يوليو 2022م، كما توقع الحساب الرسمي لمرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير في السعودية، أن يحدث الاقتران المركزي يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو 2022، وبالتالي تكون بداية شهر ذي الحجة غدا الخميس 30 يونيو 2022.

إقرأ أيضا:موعد تحري هلال شهر رمضان في الأردن

 

السابق
والدة شيماء جمال تكشف تفاصيل مقتل ابنتها
التالي
في الأردن أول ايام عيد الأضحى