أخبار

شاهد صور مول السعودية أكبر مول في العالم

مسودة تلقائية

بدأت مجموعة إماراتية أعمال البناء في مركز تجاري في السعودية باستثمارات تصل إلى 16 مليار ريال. وقالت المجموعة إنها ستبدأ تشييد أكبر مركز تسوق في السعودية في الشرق الأوسط باستثمارات تبلغ 16 مليار ريال.

مسودة تلقائية

وأضافت في كلمة متلفزة على هامش ملتقى مبادرة الاستثمار في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية “نقترب من استثمار جديد وهو (مركز تسوق سعودي) بقيمة 16 مليار ريال ، سيكون في الفترة القادمة. 4 سنوات. “

 

وتابعت: “هذا هو أحد أكبر استثمارات القطاع الخاص السعودي في هذا المجال (مراكز التسوق ومراكز التسوق الكبرى)”.

مسودة تلقائية

مسودة تلقائية

وأوضحت أن المول سيفتتح مع نهاية عام 2025، وسيبلغ عدد العمالة في الإنشاءات 100 ألف شخص، وسيوفر 24 ألف وظيفة عقب افتتاحه.

مسودة تلقائية

مسودة تلقائية

من جهة ثانية، تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، باستثمار أكثر من مليار دولار في مبادرات بيئية جديدة لمكافحة تغير المناخ، فيما تسعى المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، إلى تعزيز دورها البيئي عالميا.

ويأتي ذلك بعد إعلان الأمير محمد بن سلمان اعتزام بلاده الوصول للحياد الكربوني بحلول العام 2060 خلال مبادرة “السعودية الخضراء”، قبل أيام من انطلاق المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 26” في غلاسكو.

إقرأ أيضا:أسباب ارتفاع أسعار النفط في سلطنة عمان

وأعلن الأمير في كلمته في افتتاح مؤتمر “الشرق الأوسط الأخضر” في الرياض “تأسيس صندوق استثمار في حلول تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون في المنطقة ومبادرة عالمية للمساهمة بتقديم حلول للوقود النظيف بإجمالي استثمارات 39 مليار ريال (10,4 مليار دولار)”، تدفع المملكة “قرابة 15 في المئة منها”، أي نحو 1.56 مليار دولار فيما تسعى لتوفير الباقي من صناديق إقليمية ودولية ودول أخرى.

إقرأ أيضا:أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأثنين
السابق
تقديم شامل مباراة الأهلي ضد الهلال والقناة الناقلة اليوم
التالي
الفيفا يحدد موعد أولى مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية