التعليم

من هي الطالبة جود عبدالله المطيري صاحبة أعلى معدل في الثانوية العامة بالكويت

الطالبة جود عبد الله المطيري حصلت على الدرجات الكاملة في المرحلة الثانوية لتصبح أول طالبة كويتية تحقق 100٪ في الصف الثاني عشر.

أظهرت النتائج التي صدرت مساء أمس الأحد ، أن 18 طالباً وطالبة حققوا نفس نسبة 100٪ (مكرر) في القسم العلمي، مع حصول الطالبة المصرية أسماء أحمد عبد الله على المركز الأول على مستوى الثانوية العامة.

وتصدَر اسم الطالبة جود حديث الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الذين أعربوا عن فخرهم بما حققته ”جود المطيري“ من نتيجة، واصفين إنجازها بأنه ”سابقة تاريخية“.

وقال الإعلامي الكويتي حمد قلم في تغريدة عبر حسابه في تويتر ”لأول مرة بتاريخ الكويت. الطالبة جود عبدالله المطيري، تحصل على نسبة 100% بالقسم العلمي. ألف مبروك. تستاهل تكريم خاص من الدولة“.

 

 

وعقب إعلان النتائج، علّقت جود المطيري على الإنجاز الذي حققته في تصريحات لوسائل إعلام محلية بالقول: ”الفضل لله ولأمي وأبوي بحصولي على 100% .. وإن شاء الله راح أدرس بكلية الطب بجامعة الكويت“.

بدوره، قال الناشط أحمد الميمون ”في سابقة تعد الأولى في تاريخ الكويت.. الطالبة الكويتية جود المطيري الأولى على الكويت بنسبة 100%. الف مبروك ونسأل الله لج التوفيق ونشوفج باعلى المناصب“.

 

 

إلى ذلك توجت الطالبة روان حافظ ناصر عبدالعزيز بالمركز الأول من الكويتيين في نتائج الثانوية العامة للقسم بحصولها على نسبة 64ر99 في المئة.

أما الاولى على القسم الادبي من غير الكويتيين فكانت الطالبة رحمة خالد أحمد محمد حيث حصلت على نسبة 81ر99 بالمئة.

وتوجت الطالبة روان فهد عبدالرحمن الكندري الأولى من الكويتيين في نتائج امتحانات التعليم الديني بنسبة 66ر99 بالمئة، وسبقتها الطالبة منة الله سيد كيلاني عبدالغني بنسبة 77ر99 بالمئة وهي الأولى من غير الكويتيين.

وأعلنت وزارة التربية مساء أمس نتائج اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية للصف الـ 12 بنسبة نجاح عامة بلغت 04ر84 في المئة، بواقع 78.91 بالمئة للقسم العلمي و79.31 بالمئة للقسم الأدبي، وللتعليم الديني بلغت 82.85 بالمئة.

وبلغ عدد الطلاب الناجحين 36575 طالبا بواقع 20442 في القسم العلمي و15046 في القسم الأدبي و1087 في التعليم الديني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا