أخبار

تفاصيل حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة اليوم

تفاصيل حادثة تسرب الغاز في ميناء العقبة اليوم

سافر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إلى العقبة للتعرف على آثار تسرب غاز في الميناء أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 234 آخرين. بسبب صهاريج في ميناء العقبة الأردني.

 

وقال متحدث إعلامي بمكتب الأمن العام إنه حتى الآن لا يزال خبراء الدفاع المدني وفرق المواد الخطرة يتعاملون مع الحادث.

 

وأضاف، أنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم الاثنين، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله ما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.

وأوضح أنه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

 

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع وزيرة الدولة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية أماندا ميلينغ، الاثنين، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حلّ الأزمات في المنطقة.

 

وأكّد وزير الخارجية الأردني وميلينغ خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الخارجية، عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط المملكتين في مختلف المجالات، والحرص على توسعة آفاق التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة.

 

واستعرض اللقاء برامج التعاون والدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة لدعم العملية التنموية في الأردن.

إقرأ أيضا:لينك وطريقة التسجيل في البطاقة التموينية لبنان 2021

 

وأعلنت بريطانيا، في وقت سابق تضامنها مع ملك الأردن عبدالله الثاني في القرارات التي اتخذتها عمان أمس السبت لإجهاض تحركات تستهدف استقرار البلاد.

 

وأكدت، أنها تتابع عن قرب الأحداث الجارية في الأردن مشددة على “دعمها الكامل” للملك عبدالله الثاني.

وفي وقت سابق، نفذ المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الأردني، اليوم الاثنين، تمريناً وطنياً بعنوان “السوسنة السوداء” وهو الأول من نوعه في المملكة بقيادة وإدارة المرأة الأردنية، وبمشاركة مختلف الوزارات والمؤسسات والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، إضافة إلى القطاع الخاص.

إقرأ أيضا:أول تغريدة من شقيق الراحلة شيرين أبو عاقلة

 

ويأتي التمرين الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين، انطلاقاً من أهمية مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وتنفيذاً لرؤية ملكية وإرادة سياسية قوية لتمكين المرأة في المملكة.

السابق
موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في مصر
التالي
تعرف على اسم الغاز الذي تسرب في ميناء العقبة اليوم