أخبار

تعرف على أماكن بيع وذبح الأضاحي في عمان

تعرف على أماكن بيع وذبح الاضاحي في عمان

حددت مدينة عمان الكبرى 11 موقع لبيع وذبح الأضاحي ، وسمحت للتجار ومربي الماشية بتقديم طلبات للحصول على التصاريح اللازمة ابتداء من يوم الأحد.

وقال عبد المجيد العدوان ، المدير التنفيذي للسوق ، إن استلام الطلبات يبدأ اليوم ويستمر حتى 2 يوليو المقبل من خلال نافذة “تصريح أضاحي ” عبر موقع الأمانة على الإنترنت.(http://www.ammancity.gov.jo)، فيما سيتم في وقت لاحق ووفق جدول زمني إجراء القرعة إلكترونيا التي تحدد أماكن الحظائر.

وبين العدوان أن هذه المواقع ستغطي جميع مناطق العاصمة، وتهدف لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة وتسهل من عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لها.

وأكد على الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016، وعدم إحداث مكاره صحية كمخلفات الذبح، مبينا أن الأمانة تعطى الأولوية بالحظائر لأصحاب رخص المهن (الملاحم)، كما ستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين في أمانة عمان.

وكشف العدوان أن الأمانة ستقوم بالإشراف على إقامة مسلخين مؤقتين على شارعي الأمير حسين مقابل الشرطة النسائية، والأمير فيصل بالتقاطع مع شارع الأمير نايف منطقة الكسارات، لافتا إلى أنها ستقوم بمنع الذبح في هذين الموقعين بالتنسيق المسبق مع مشغلي هذين المسلخين المؤقتين.

إقرأ أيضا:عاجل جورج قرداحي يرفض تقديم استقالته

وحددت الأمانة موقعا يخدم مناطق (شفا بدران، الجبيهة، وأبو نصير) في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة، ولمناطق (زهران، بدر/ نزال، المقابلين، اليرموك، والمدينة) في الشارع الرابط بين شارع الأمير هاشم مع شارع الأمير الحسين/ مقابل الشرطة النسائية، وسيكون ذبح الأضاحي في هذا الموقع من المسلخ المؤقت الذي أقامته الأمانة.

وحددت لمنطقتي (طارق، بسمان) موقعا في شارع الأمير فيصل وتقاطعه مع شارع الأمير نايف (منطقة الكسارات) وسيكون ذبح الأضاحي في هذا الموقع من خلال المسلخ المؤقت الذي أقامته الأمانة، ولمنطقة خريبة السوق على شارع الستين خلف الصوامع مقابل محطة توتال، ولمناطق (وادي السير ، بدر الجديدة، مرج الحمام) في حي الظهير على شارع نالتشك (الدمينة)، ولمنطقتي (القويسمة، ورأس العين) على شارع الجسور العشرة (شارع الشعائر)، ولمنطقة النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية، وفي منطقة ماركا على شارع بيعة العقبة / دوار زمزم خلف مسجد عمر الهملان، ولمناطق (صويلح، و تلاع العلي، والعبدلي) على شارع رفاعة الأنصاري.

إقرأ أيضا:تعرف على حالة الملكة إليزابيث الصحية

كما حددت أمانة عمان مسلخ الماضونة في منطقة أحد، ومسلخ أمانة عمان في ماركا، موقعا لذبح الأضاحي فقط.

السابق
شكل شعار شركة اتصالات مصر الجديد
التالي
قاتل إيمان ارشيد يعدم نفسه قبل القبض عليه