رياضة

في سطور هو المدرب باولو سوزا ويكيبيديا


يوشك البرتغالي باولو سوزا على تولي القيادة الفنية للمنتخب المصري خلال مرحلة القبلة ، خلفًا لإيهاب جلال ، الذي ترك تدريب المنتخب مؤخرًا ، بعد تلقيه الشكر من الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وبدأ الجميع بالتكهنات بشأن اسم مدرب المنتخب الوطني ، وهو الأمر الذي لم يتم الإعلان عنه رسميًا ، لكن بحسب الترشيح دخل البرتغالي بول سوزا دائرة الاهتمام من الاتحاد المصري لكرة القدم. وسيعلن رسميًا أنه سيتولى المهمة في الأيام القليلة المقبلة.

في سطور هو المدرب باولو سوزا ويكيبيديا

بعد ترشيح اسمه عدة مرات ، نقدم لكل كافة المعلومات المتوفرة عن المدرب باولو سوزا الذي سيقود المنتخب المصري بهذه الكلمات:

_ باولو سوزا مدرب برتغالي قاد العديد من الأندية والمنتخبات أهمها (ليستر سيتي ، فيورنتينا إيطاليا ، فلامنجو البرازيل ، بوردو فرنسا ، بازل سويسرا ، منتخب بولندا الوطني).

_ معروف عنه تفضيله لطريقة لعب 3/ 4/ 2/ 1.

_آخر محطاته التدريبة كانت مع فريق فلامنجو البرازيلي حيث قادهم في 31 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في لقاءات، وخسر 7 مواجهات.

_ بشكل إجمالي درب سوزا 11 فريق ومنتخباً خلال رحلته التدريبية التي بدأها مع فريق كوينز بارك رينجرز عام 2008، ونهاها مع فريق فلامنجو البرازيلي عام 2021.

_ خاض المدرب المحتمل لمنتخب مصر 473 مباراة، فاز في 223 بنسبة 47%، فيما تلقى الخسارة في 131 لقاء بنسبة تجاوزت الـ 27%، وتعادل في 119 لقاء بنسبة وصلت لـ 25%.


زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا