تكنولوجيا

تعرف على أهم تغيرات جوجل نيوز الجديدة

تغيرت العناصر المرئية لصفحة أخبار Google ، وأعيد تصميم إصدار سطح المكتب من خدمة الأخبار للتركيز بشكل أكبر على الأخبار المحلية والمحتوى المخصص ، احتفالاً بالذكرى العشرين لتأسيسها.

وفقًا لموقع التكنولوجيا “theverge” ، فإن إعادة التصميم الجديدة لصفحة أخبار Google تتيح للمستخدمين الآن تخصيص السمة المعروضة عليهم بسهولة عن طريق الضغط على زر “التخصيص” الأزرق في العمود الأيمن ، والذي يظهر مباشرة على “Your” الخيارات “الخيار أدناه. هنا يمكنك إضافة أو إزالة المواضيع التي تهمك.

ويمكنك أيضًا إضافة مواقع متعددة إلى قسم “الأخبار المحلية” عن طريق الضغط على زر الإعدادات على يمين عنوان الأخبار المحلية، ويعطي التصميم الجديد الأولية لمتابعة الأخبار المهمة، أو عرض التفضيلات التي تهم المستخدم بناء على اختياراته الشخصية.

تعرف على أهم تغيرات جوجل نيوز الجديدة

ومن الناحية العملية تجلب إعادة التصميم، تغييرا كبيرا يمنحك تبويبات مختلفة من فئات الأخبار، مثل العالم، والأعمال التجارية، والعلوم، والصحة، والتي تم نقلها من الجانب الأيسر من الشاشة إلى شريط القوائم في الأعلى.

تعرف على أهم تغيرات جوجل نيوز الجديدة

وقالت جوجل إنها وسعت أيضا قسم “التحقق من الحقائق”، والذي يسلط الضوء على التحقق من صحة الشائعات المنتشرة بشكل فيروسي بين بعض الأخبار التي قد تشارك معلومات مضللة والتأكد ما إذا كانت الأخبار المنتشرة صحيحة أم مزيفة، وهي ميزة تأتي مدعومة من مؤسسات مثل Full Fact.

ومع ذلك، فإن هذا الخيار ليس بارزا في إعادة التصميم الجديدة لإصدار سطح المكتب من “Google News”، ولكنه يظهر في قسم لن يراه معظم الزوار أسفل الصفحة الرئيسية.

تعرف على أهم تغيرات جوجل نيوز الجديدة

الجدير بالذكر أن شركة جوجل، تعمل على تطوير تقنيات تعتمد على التعلم الآلي لإنشاء متصفح ويب أكثر فائدة، يعمل على تصفية البريد الإلكتروني العشوائي وتحديث الخرائط إلى تقديم نتائج بحث أكثر صلة بالمواضيع التي يبحث عنها المستخدمون.

وكما طرحت شركة جوجل في شهر مارس الماضي، نموذج تعلم آلي جديد يحدد مواقع الويب التي يحتمل أن تكون ضارة مما يؤدي إلى الوصول لشبكة ويب أكثر أمانا وأمانا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا