رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالأرقام

يستعد ملعب وى السلام لاستضافة قمة الدوري المصري ، والتي ستجمع بين أكبر لاعبي كرة القدم المصريين ، الأهلي والزمالك ، في قمتهم الـ 124 في تاريخ مواجهة الدوري ، والتي ستقام غدًا في تمام الساعة 8 مساءً ، الأحد. ،  19 مايو.

مباراة الديربي هي واحدة من تلك المباريات بين الفريقين التي تشهد دائمًا متعة خاصة وفورية. يشهد التاريخ على هذه المتعة ، وذلك بالتحديد لأن الأهلي والزمالك من أقدم الأندية في إفريقيا والوطن العربي. في هذا التقرير ، سنراقب تاريخ مواجهات الديربي:

وخاض الفريقان 123 مباراة بالدوري ، حيث حقق النادي الأهلي 47 مباراة ، وحقق الزمالك 29 مباراة وتعادل 49 مباراة. وسجل مهاجمو الأهلي 157 هدفا ومهاجمو الزمالك 108 هدفا. .

الفريقان لهما إجمالي 242 مباراة في جميع المسابقات سواء كانت ودية أو رسمية. وفاز الأهلي بـ105 مباراة بينما انتصر الزمالك في 58 منها ، وانتهت 78 مباراة بالتعادل.

أما عن المواجهات الرسمية التي جمعت بين الفريقين فاعبارة عن 217 مباراة، فاز الأهلي في 98، في المقابل تمكن الفارس الأبيض من الفوز في 50 مواجهة، وتعادلوا سوياً في 74 لقاء.

وفي اللقاءات الودية، تقابل الفريقان في 23 مباراة، حقق المارد الأحمر الفوز في 11 مواجهة، فيما فاز الزمالك في 8 مباريات، وساد التعادلبينهما في 4 لقاءات.

شهد عام 1922 على إقامة أول مباراة رسمية جمعت بين الفريقين في بطولة دوري منطقة القاهرة، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.

أما آخر مواجهة جمعت بينهما، كانت في الدور الأول من دوري هذا الموسم، وانتهت بفوز النادي الأهلي بنتيجة 5/3، وهو أول لقاء يشهد هذه الحصيلة التهديفية من الأهداف، ويليه لقاء الـ 6/1، والذي جمع بينهما في دوري عام 2001.

القنوات الناقلة
ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قنوات “أون تايم سبورتس” مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاء بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

ترتيب الفريقين فى الدوري
ويتصدر نادي الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطو من أصل 20 مباراة خاضها الفريق، بينما يقع النادي الأهلي فى المركز الثالث برصيد 40 نقطة من أصل 17 مباراة للمارد الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا