تكنولوجيا

ما هو السر في تغيير فيسبوك الى ميتا

ما هو السر في تغيير فيسبوك الى ميتا

أعلن مارك زوكربيرج ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الكبير “فيسبوك” ، عن تغيير اسم شركته إلى “ميتا” ، الأمر الذي ينقل شركته إلى عالم جديد من الشبكات الاجتماعية.

سيبقى اسم تطبيق “Facebook” كما هو ، لكنه أصبح اسم الشركة الأم “ميتا” ، على غرار موقع “Google” التابع لشركتها الأم “Alpha Bit”.

تشمل مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Mark Zuckerberg Facebook و Instagram و WhatsApp.

ماذا يعني اسم “ميتا”؟

الاسم مأخوذ من تقنية جديدة تسمى “metaverse” يتم تطويرها بواسطة Facebook ، والتي ستغير شكل مواقع التواصل الاجتماعي في المستقبل وتسمح بمزيد من التواصل بين المستخدمين.

“Metaverse” هي تقنية تسبب حاليًا ضجة كبيرة بين شركات التكنولوجيا العملاقة في وادي السيليكون لأنها تستند إلى فكرة أن المستخدمين سيعيشون ويعملون ويمارسون الرياضة في عالم افتراضي ، من خلال استخدام تقنية الواقع المعزز ، واستخدام من نظارات الواقع الافتراضي.

يشبه عالم “Metaverse” فيلم خيال علمي ، ويمكن للمستخدمين قضاء الوقت معًا في العالم الافتراضي.

نشأ مصطلح “meta universe” من كاتب الخيال العلمي Neal Stephenson في روايته عام 1992 Snow Crash ، والتي تصف مساحة افتراضية يتفاعل فيها الناس من خلال الصور الرمزية.

إقرأ أيضا:أهم مميزات تحديث iOS 15.1 لمستخدمي آيفون

من خلال “Metaworld” ، يمكنك مشاركة الخبرات مع أصدقائك افتراضيًا ، مثل ممارسة الرياضة أو المشاركة في الحفلات الموسيقية ، وكذلك العمل والدراسة.

كان استحواذ Facebook على Oculus في عام 2014 جزءًا من هذه الخطة لأنها كانت شركة تعمل في مجال تقنية الواقع الافتراضي.

السابق
تعرف على السبب الحقيقي وراء إقالة كومان من برشلونة
التالي
حقيقة تغيير اسم تطبيق فيس بوك