رياضة

الليجا تشكو باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

أعلنت رابطة الدوري الإسباني “الليجا”رسميًا أنها تقدمت بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ، متهمة إياهم بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد ، حيث أكدت الرابطة أنها ستتخذ إجراءات قانونية إضافية ضد الاتحاد الأوروبي وفرنسا وسويسرا للدفاع عن قوانين اللعب المالي النزيه المتعلقة بتمويل كرة القدم العالمية في أوروبا.

رفعت رابطة الدوري الإسباني دعوى قضائية هذا الأسبوع أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، متهمة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بانتهاك قانون زعمت في أبريل الماضي لشراء لاعبين.

ويرى الدوري أن هذه الإجراءات ستخلق العديد من الأزمات لاستدامة كرة القدم بين الأندية في السنوات القادمة ، حيث إنها لن تؤدي إلا إلى تضخيم سوق الانتقالات بشكل مبالغ فيه ، وترك العديد من الأندية في ورطة مالية.

يبحث الدوري الأسباني عن خيارات أخرى ، مثل تقديم شكوى ضد رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بسبب تضارب المصالح في قيادته للنادي الفرنسي ، ودوره في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والرئاسة. رابطة الأندية الأوروبية وشبكة قنوات “بي إن سبورتس”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتخذ فيها اتحاد الأندية الإسبانية هذه الخطوة ، ففي عامي 2017 و 2018 ، أدى ذلك إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي على مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ، على الرغم من رفعها لاحقًا. المحكمة الرياضية.

الليجا تشكو باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا