منوعات

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

صناعة السياحة في مانشستر لها طابع كلاسيكي ، مع المتاحف الرائعة ، مانشستر من أفضل الوجهات السياحية.

أصبحت مانشستر ، المدينة الصناعية الأولى في العالم ، مؤخرًا وجهة عصرية للسياح بفضل الأنشطة الثقافية والترفيهية الغنية ومباريات كرة القدم والحدائق المحفوظة جيدًا.

تقع مدينة مانشستر في شمال غرب إنجلترا وهي من أهم المدن. بالنسبة للجو الأوروبي ، تتميز المدينة بجو معتدل على مستوى العالم.

كما تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والسياحية الفريدة. في التقرير القادم دعونا نتحدث عن أهم مناطق الجذب السياحي في مانشستر بالمملكة المتحدة تابعونا.

أفضل وقت للسفر إلى مانشستر

كما هو الحال مع بقية المملكة المتحدة ، فإن أفضل وقت لزيارة مانشستر هو من مايو إلى أكتوبر ، عندما تكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها ويكون هطول الأمطار أقل.

أشهر مناطق الجذب في مانشستر

تتمتع مانشستر بالعديد من المعالم السياحية الرائعة وسط الطبيعة الخلابة والثقافة الحديثة ، ومن أهم المعالم السياحية في مانشستر:

1. مكتبة جون ريلاندز

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مانشستر الدخول المجاني إلى مكتبة جامعة فيكتوريا جون رايلندز الجميلة ، لأنك في هذه المكتبة الجميلة ستشعر وكأنك في أحد أفلام هاري بوتر.

يضم مبنى المكتبة الذي يشبه الكاتدرائية العديد من الكتب القديمة والزوايا السحرية ، وستجد قطعًا فريدة مثل أجزاء من سانت جون وروايات ديكنز والطبعات الأولى من قصائد شكسبير والمزيد.

ساعات الزيارة: الثلاثاء – السبت 10 صباحًا – 5 مساءً ، الأحد والاثنين 12 مساءً – 5 مساءً.

2. مجلس مدينة مانشستر

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

من أجمل أماكن السياحة في مانشستر سيتي هول، وهو مبنى فيكتوري مثير للإعجاب يقع في ساحة ألبرت المركزية.

تم بناء المبني عام 1877 وله واجهة خارجية رائعة تتكون من الحجر المنحوت الذي يبرز فيها برج الساعة والذي يبلغ إرتفاعه 87 مترًا وهو يشبه لحد كبير ساعة بيغ بن في لندن.

التصميم الداخلي للمبني رائع ويضم العديد من الغرف الإحتفالية مثل غرفة النحت أو القاعة الكبرى المزينة بالجداريات من قبل فورد مادوكس براون التي تمثل تاريخ المدينة من العصر الروماني إلى الثورة الصناعية.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا.

3. الحي الشمالي

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

من حدائق بيكاديللي التي تُعد نقطة التقاء السياح والسكان المحليين يُمكنك أن تبدأ طريقًا عبر الحي الشمالي وهو من أفضل أماكن السياحة في مانشستر.

في هذه المنطقة العصرية ستجد كل شئ من الفن الحضري مع الكتابة على الجدران الجيدة إلى المحلات والمطاعم العالمية، والكثير من أنواع المتاجر القديمة التي تبيع القطع الفريدة من نوعها.

من أشهر شوارع الحي الشمالي شارع أولدهام الخلاب، حيث يوجد الكثير من المتاجر التي تبيع الملابس والمطاعم التي تقدم ميزة تجربة الطعام من مختلف أنحاء العالم.

4. أولد ترافورد

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

بالنسبة إلى مشجعي كرة القدم يُعد ملعب أولد ترافورد المعروف أيضًا باسم “مسرح الأحلام” أحد أهم أماكن السياحة في مانشستر.

هذا الملعب الأسطوري الذي يتسع لـ 76 ألف مُتفرج كان موطن مانشستر يونايتد لأكثر من 110 سنوات، وهو أحد أشهر وأنجح فريق في كرة القدم في العالم، والذي كان يضم بعض أفضل اللاعبين في البلاد مثل ديفيد بيكهام وجورج بست وحاليًا يوجد به كريستيانو رونالدو الحائز على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مرات.

ساعات الزيارة: من الإثنين إلى السبت من الساعة 09:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءًا، ويوم الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءًا.

5. كاتدرائية مانشستر

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

كنيسة من العصور الوسطى نشأت في عام 1215 ومن أفضل الأماكن السياحية في مانشستر حيث يأتي إليها العديد من السياح كل عام.

تم توسيع الكنيسة في العصر الفيكتوري وتم ترميمها بعد تعرضها للقصف خلال الحرب العالمية الثانية، الكاتدرائية تثير الإعجاب بواجهتها القوطية، وفي الداخل تبرز جمال وعراقة الفن المنحوت والنوافذ الزجاجية الملونة.

مواعيد الزيارة: كل يوم من الساعة 8:30 صباحًا حتى 6:30 مساءًا.

6. الحي الصيني

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

الحي الصيني ثاني أكبر حي صيني في المملكة المتحدة وثالث أكبر حي في أوروبا، بمجرد عبورك على هذا الحي الرائع سوف تشعر كأنك في الصين بسبب كثرة المطاعم ومحلات السوبر ماركت والمحلات التجارية في هذا البلد، بالإضافة إلى وجود بائعين من دول آسيوية أخرى مثل تايلاند واليابان وفيتنام ونيبال وماليزيا.

أفضل 3 فنادق في مانشستر وفق تقييم الزوار

تتميز البلد بوفرة الفنادق التي تقدم للسياح والسكان المحليين مستوى خدمة رائعة ومن أفضل الفنادق في مانشستر.

1. فندق ساشاس مانشستر

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

فندق 3 نجوم يقع في وسط مدينة مانشستر بجوار حدائق “Piccadilly” لذلك يتمتع بإطلالة خلابة من نوافذه، ويحتوي على مطعمين وكل المميزات الترفيهية.

يوفر الفندق الإفطار على نظام البوفيه ويضم فريق عمل رائع يتحدث بعدة لغات، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق ساشاس مانشستر حوالي 50 دولارًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

2. فندق موتيل ون مانشستر بيكاديللي

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

فندق في وسط مدينة مانشستر يتمتع بموقع مركزي على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار مانشستر بيكاديللي، ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية وجميع الخدمات التي يحتاجها الزائر لقضاء وقت ممتع.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Motel One Manchester-Piccadilly” حوالي 85 دولارًا  لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

 

3. فندق بريتانيا سيتي سنتر مانشستر

أجمل الأماكن السياحية في مانشستر

يقع الفندق على بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة بيكاديللي للسكك الحديدية على بُعد 16 كم من كاتدرائية مانشستر.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق بريتانيا سيتي سنتر حوالي 50 دولارًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا