منوعات

حتى الآن جميع الدول التي منعت عرض فيلم Lightyear


حصل فيلم الرسوم المتحركة “Lightyear” على تصنيف عالٍ على موقع Rotten Tomatoes الشهير ، بنسبة 82٪ بعد مشاهدته من قبل العديد من النقاد قبل طرحه رسميًا بعد يومين.

في غضون ذلك ، تم منع عرض فيلم “Lightyear” في حوالي 14 دولة في الوطن العربي ، وعلى رأسها الإمارات والسعودية والكويت ، وكذلك في إندونيسيا وماليزيا.

يعرض فيلم “Lightyear” قبلة بين الشخصية الأنثوية “أليسيا” ، التي تؤديها الممثلة الأمريكية أوزو أدوبا ، ويركز الفيلم على مقدمة وشهرة سلسلة توي ستوري ، شخصية “باز”.

أكد موقع ديدلاين الأمريكي أن مصر من بين الدول التي حظرت عرض فيلم “Lightyear” الذي كان من المقرر عرضه في دور العرض في 16 يونيو حزيران إلى جانب الكويت وعمان وقطر.

واجه الفيلم أزمة كبيرة منذ أن ألغت ديزني مشهد القبلة المثير للجدل في مارس الماضي ، لكن Pixar Animation كانت واحدة من الأصوات الصاخبة والناقدة لهذه الخطوة ، مما أجبر ديزني على إعادته مرة أخرى.

وانضم فيلم Lightyear لقائمة طويلة من الأعمال التي تواجه مشكلات عرض في عدد من الدول العربية خاصة التي تنتجها ديزني، بسبب تضمن مشاهد تتعلق بالمثلية الجنسية.

ونشر موقع «الجريدة» الكويتي،أنه قد يتم منع عرض فيلم Lightyear بسبب وجود شخصيتين مثليتين ضمن الأحداث، وذلك بعد رفض «ديزني» حذف المشهد، ليكون الخيار الوحيد أمام وزارة الإعلام هو منع الفيلم، كما حدث مع عدد من الأفلام من إنتاج الشركة في الفترة الماضية، منها «ETERNALLS» بطولة أنجلينا جولي.

ويتناول الفيلم قصة حارس الفضاء “باز”، الذي ظهر في سلسلة أفلام “ديزني” الشهيرة “Toy Story” وهو بطولة النجم كريس إيفانز الذي يقدم الأداء الصوتي لبطل الفيلم buzz.

وحقق فيلم الأنيمشن Toy Story 4 الذي نال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، إيرادات تخطت المليار دولار، والفيلم ضم أصوات مجموعة متميزة من الممثلين وهم: توم هانكس، آنى بوتس، كيانو ريفز، باتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لورى ميتكالف، بونى هانت، جودى بنسون، لورى آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكى، إستل هاريس، جيف بيدجون.

وتدور أحداث فيلم Lightyear حول رائد الفضاء الشاب “باز لايتيير” أو كما يعرف عربية ب “باز يطير” ، بعد أن تقطعت به السبل على كوكب معاد مع قائده وطاقمه، حيث يحاول إيجاد طريق للعودة إلى الوطن عبر المكان والزمان، بينما يواجه أيضًا تهديدًا لسلامة الكون. وشارك في كتابة الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين، وهو بطولة كريس إيفانز في شخصية “باز” مع كيكي بالمر، بيتر سوهن، جيمس برولين، تايكا وايتيتي، ديل سولز، أوزو أدوبا، وماري ماكدونالد لويس.


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا