منوعات

سبب منع عرض فيلم Lightyear في بعض الدول العربية

قررت هيئة الإعلام الأردنية ، منع عرض فيلم الرسوم المتحركة Lightyear ، الذي أثار جدلاً واسعاً في الأيام الماضية بسبب الترويج للمثلية الجنسية.

وينضم الأردن إلى العديد من الدول العربية التي اتخذت نفس القرار بحظر عرض فيلم Lightyear ، مثل السعودية والإمارات والكويت.

وقالت السلطات إن قرار حظر Lightyear جاء حفاظا على قيم المجتمع الأردني من أي تحريف من شأنه أن يخل بالنظام العام أو الآداب العامة ، وذلك تنفيذا لأحكام المادة (4 / أ / 4). قانون مراقبة المصنفات السمعية والبصرية رقم 63 لسنة 2004 وتعديلاته ، والذي ينص على: “خذ بعين الاعتبار عند الترخيص بعمل ؛ 4- يجب ألا يحتوي على مواد مثيرة أو مثيرة أو منحرفة أو مخالفة للنظام العام.

كما نص القرار على المادة (7 / ب) من النظام التي تنص على أنه “يحظر عرض أو إيقاف أي عمل يخالف أي أساس وشروط للرقابة المنصوص عليها في المادة 4 من هذا النظام”.

تدور أحداث فيلم «Lightyear» حول قصة رائد الفضاء الشاب «لايتيير»، بعد أن تقطعت به السبل على كوكب معاد مع قائده وطاقمه، يحاول إيجاد طريق للعودة إلى الوطن عبر المكان والزمان، بينما يواجه أيضًا تهديدًا لسلامة الكون، وشارك في كتابة سيناريو الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين، من بطولة كريس إيفانز في شخصية «لايتيير» مع كيكي بالمر، بيتر سوهن، جيمس برولين، تايكا وايتيتي، ديل سولز، أوزو أدوبا، وماري ماكدونالد لويس.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا