تكنولوجيا

تعرف على سر تسمية الفيس بوك الجديدة ميتا

تعرف على سر تسمية الفيس بوك الجديدة ميتا

قامت شركة فيسبوك الأمريكية العملاقة للتواصل الاجتماعي الليلة بتغيير اسم علامتها التجارية “فيسبوك” إلى “ميتا” ، مما يجعل “فيسبوك” إحدى منصات الشركة فقط ، وليس الاسم الرئيسي. Instagram و WhatsApp.

يأتي تغيير الاسم في الوقت الذي تواجه فيه الشركة انتقادات من المشرعين والمنظمين بشأن قوتها السوقية ، واتخاذ القرارات الحسابية ، ومراقبة إساءة استخدام النظام الأساسي.

يتوقع العديد من الخبراء أن إعادة العلامة التجارية تهدف إلى إصلاح سمعة Facebook وإعادة الصفحة إلى ماضيها السيئ ، بما في ذلك المعلومات المضللة على نظامها الأساسي ، والفشل في مراجعة المحتوى ، وكشف التأثير السلبي لمنتجاتها على الصحة العقلية لبعض المستخدمين.

وقال عملاق التكنولوجيا إن هذا التغيير سيجمع بين تطبيقاته وتقنياته المختلفة تحت علامة تجارية جديدة ، ويؤكد أنه لن يغير هيكلها المؤسسي.

مارك يتحدث عن تغيير اسم “فيسبوك”

في مؤتمر الشركة حول الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إن الاسم الجديد يعكس تركيزه على بناء “عالم ميتا”.

ظهر مصطلح Meta universe لأول مرة في الروايات البائسة قبل ثلاث سنوات ، وهو الآن يسبب ضجة كبيرة في وادي السيليكون ، ويشير على نطاق واسع إلى فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن للناس الوصول إليها باستخدام أجهزة مختلفة.

إقرأ أيضا:حصل جهاز MateBook 16 المجهز بـ Ryzen 5000 من هواوي على إصدار عالمي

قال زوكربيرج في كلمة ألقاها في المؤتمر: “لقد فكرت كثيرًا في من نحن”. “Facebook هو أحد أكثر المنتجات استخدامًا في تاريخ العالم. إنه علامة تجارية مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنه يستبعد بشكل متزايد كل ما نقوم به.”

إقرأ أيضا:أهم الخدمات التي يقدمها موقع بوابة مرور مصر

وأضاف: “يُنظر إلينا على أننا شركة وسائط اجتماعية اليوم ، ولكن في البداية ، كنا شركة تقوم ببناء التكنولوجيا لربط الناس ، وكانت Metaverse هي الحد التالي ، تمامًا مثل الشبكة الاجتماعية عندما بدأنا لأول مرة”.

السابق
تعرف على معنى مصطلح ميتافيرس في اسم فيس بوك الجديد
التالي
بالكامل مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العرب بقطر