أخبار

سعر أسطوانة الغاز الجديد في السعودية

كشفت الشركة الوطنية السعودية للغاز والتصنيع (غازكو) أن سعر إعادة تعبئة الأسطوانات الجديدة 18.85 ريالاً شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وبحسب السعر الجديد فقد ارتفع سعر الاسطوانة الواحدة بنسبة 9.28٪ بزيادة 1.6 ريال.

وقالت الشركة إن السعر الجديد لا يشمل الشحن من محطة التسليم إلى المنفذ.

كما تم رفع سعر خزانات الوقود المستعمل إلى 0.9 ريال للتر متضمنًا ضريبة القيمة المضافة بعد زيادة بنسبة 8.7 بالمائة عن السعر السابق البالغ 0.828 ريال ، بحسب التقارير. ومن صحيفة عكاظ السعودية.

وفي المدن الكبرى التي يوجد بها موزعون للغاز مثل جدة السعر النهائي للمستهلك 18.85 ريال اما في مكة المكرمة 20 ريال بزيادة 1.15 ريال وتكاليف النقل منها 1 ريال شحن وضريبة 0.15 ريال. لكل اسطوانة. وذكرت الصحيفة أن السعر في ينبع 21.5 ريالا ، فيما تصل أسعار بعض المنافذ إلى 24 ريالا.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت أن تطبيق تعديل أسعار منتجَي غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، ابتداء من 11 يونيو/حزيران 2022. وبينت أن لمُلاك المحطات والمستهلكين متابعة تحديث الأسعار عبر موقعها الإلكتروني.

يُشار إلى أن الأسعار المحلية لمنتجَي غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، سيتم مراجعتها بشكل سنوي وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وكانت شركة أرامكو، قد أعلنت أمس السبت أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو/حزيران 2022، والتي طبقت أيضا بداية من يوم 11 يونيو/حزيران الجاري.

وتعدل أرامكو (عملاق النفط السعودي) أسعار البنزين والوقود في المملكة وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وبلغت أسعار البنزين في السعودية خلال يونيو/ حزيران:

بنزين 91 بـ 2.18 ريال
بنزين 95 بـ 2.33 ريال
الديزل بـ 0.63 ريال
الكيروسين بـ 0.81 ريال
غاز البترول المسار بـ 0.9 ريال

ويتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا