تكنولوجيا

بسبب الأزمات المتتالية فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا

بسبب الأزمات المتتالية فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا

شاهد شعار شركة الفيس بوك الجديد .. صورة شعار شركة ميتا الاسم الجديد للفيس بوك الجديد … أعلن موقع فيسبوك ، مساء الخميس ، تغيير اسمه إلى “ميتا”.

 

علق بنديكت إيفانز ، المحلل المستقل المتخصص في شركات التكنولوجيا الكبرى ، على مشروع قد يغير اسم Facebook قريبًا.

انتقد إيفانز المشروع على تويتر: “إذا أعدت تسمية منتج لم يعد فعالاً ، فسيفهم الناس بسرعة أن هذه العلامة التجارية الجديدة بها نفس المشكلة”.

وأضاف: يمكن اعتماد طريقة أفضل على أساس حل المشكلة ، ومن ثم يمكن إطلاق علامة تجارية جديدة تعكس المنتج الجديد.

اتهمت المنظمة غير الحكومية ، أمس ، شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية العملاقة فيسبوك بمحاولة تشتيت انتباه الجمهور عن المشاكل والفضائح العديدة التي تواجهها من خلال الإعلان عن اقتراح لتغيير اسمها.

وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية ، وفقًا للمعلومات التي نشرتها The Verge يوم الأربعاء ، يعتزم Facebook ، الذي تضم شبكته خدمات Instagram و WhatsApp و Messenger ، إنشاء شركة أم باسم جديد. كما رفض فيسبوك الرد على تعليقات وكالة فرانس برس. في هذا الخبر.

وذكر «ذي فيرج» أن التسمية الجديدة من شأنها أن تعكس الجهود التي تبذلها المجموعة للانطلاق في مجال «ميتافيرس» الذي يوصف بأنه مستقبل الإنترنت إذ يتكامل فيه العالمان الحقيقي والافتراضي إلى حد الاندماج.

إقرأ أيضا:طريقة تحويل شاشة هاتفك للأبيض والأسود

وعلق المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، على الاتهامات التي تلاحق منصة التواصل الاجتماعي العملاقة، مؤكدًا أن الادعاءات الأخيرة التي طالت “فيسبوك”، مجرد محاولة لبناء صورة  زائفة عن الشركة.

وكتب “زوكربيرج”، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أعتقد أنه يجب التدقيق في أعمال المؤسسات الكبيرة، وأنا أُفضِّل أن أعيش في مجتمع تكون هذه العمليات موجودة فيه على العيش في مجتمع يخلو من التدقيق في أعمال هذه المؤسسات”، مضيفًا: “النقد بحسن نية يساعدنا على التطور”.

وتابع قائلًا: “لكن وجهة نظري هي أن ما نراه هو جهد منسق لاستخدام المستندات المسربة بشكل انتقائي لرسم صورة خاطئة لشركتنا”.

بسبب الأزمات المتتالية فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا

إقرأ أيضا:أبل تكشف أهم مميزات نظام watchOS 9

شعار شركة الفيس بوك الجديد

السابق
تعرف على معنى ميتا اسم شركة فيس بوك الجديد
التالي
تعرف على معنى مصطلح ميتافيرس في اسم فيس بوك الجديد