تكنولوجيا

تعرف على موعد تغيير اسم فيس بوك الى ميتا

موعد تغيير اسم فيس بوك الى ميتا

سيتم اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 تغيير اسم Facebook إلى Meta لأنه تم الإعلان عنه في بيان غير رسميًا اسم منصة Facebook إلى Meta من اللحظة الحالية. هكذا نقوم الآن بالمراجعة والمتابعة معك من خلال موقع الويب الخاص بك ونموذج الأخبار

عاجل:- تغيير اسم فيس بوك الى ميتا

أعلنت شركة فيس بوك رسمياً على تغير اسم منصة الفيس بوك الشهيرة الى ميتا وذلك عبر بث مباشر تم نقله على الهواء مباشرة، حيث جاء هدف تغير هذا الاسم هو الطموح نحو التكنولوجيا وذلك من خلال أن يكون لمنصة وسائل التواصل الاجتماعي كذا اسم، على ان يتم الاشارة من خلال هذا التصريح على أن يتم طرح نحو اكثر من 1000 وظيفة بالاتحاد الأوروبي على مدى الخمس السنوات المقبلة وذلك كمحاولة من قبل الشركة لخلق فرص عمل وبناء عالم رقمي سيكون معروف باسم ميتا، على أن يتم ختام تصريحات رئيس شركة ميتا على أن يتم التزعيم على تعيين عدد كبير من المهندسين ذوات المهارات العليا وذلك لتشير الشركة على أن حملة التوظيف تشمل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وعدد الدول الاوروبية، عليه سيصبح اسم منصة فيس بوك من الآن هو ميتا، على ان يتم الاعلان بعد قليل عن شعار لوجو ميتا الجديد

ضجّت الأخبار في الساعة الأخيرة، بخبر إعلان مارك زوكربيرغ تغيير اسم شركته فيسبوك إلى “ميتا”.

إقرأ أيضا:صور وسعر هاتف Caviar iPhone 13 Pro

وأثار الخبر موجة من التساؤل حول سبب تغيير اسم فيسبوك إلى “ميتا” للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة عام 2004.

سبب تغيير اسم فيسبوك إلى “ميتا”

وعن سبب تغيير اسم فيسبوك قال زوكربيرغ مؤسس الشركة إنه يطمح لإيجاد علامة تجارية جديدة والتركيز على ما هو آت للإنترنت في المستقبل خارج وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق إعلان تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا انتقادات داخلية وجهها موظفون سابقون بالشركة إلى مؤسسها، حول تدقيق البيانات انتهاك الخصوصية.

ومن المعروف أن فيسبوك تضم مجموعة واسعة من المنصات مثل إنستغرام وواتساب.

وكشفت وسائل إعلام أميركية أن تغيير اسم فيسبوك لن يؤثر على اسم التطبيق الاجتماعي، متوقعة أن يحتفظ باسمه مع تغيير في الهوية.

ماذا يعني اسم “ميتا”؟

يشير تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا إلى مصطلح مجهول بالنسبة للبعض، لكن وسائل إعلام أميركية بينت أن “ميتا” يشير إلى “ميتافيرس” metaverse وهو تعريف لشبكة الإنترنت قد يكون مستقبلاً.

إقرأ أيضا:أكثر 5 مواقع تواصل اجتماعي استخدامًا في 2022

وبحسب مؤسس فيسبوك فإن “ميتافيرس” يشير إلى الحدود القادمة للإنترنت.

السابق
تفاصيل تغير العلامة التجارية لاسم شركة فيسبوك
التالي
تعرف على معنى ميتا اسم شركة فيس بوك الجديد