أخبار

السيرة الذاتية للدكتورة سنية حبوب Saniya Habboub

اليوم ، الجمعة 10 يونيو 2022 ، تصدر اسم سنية حبوب بعد الاحتفال بمحرك بحث Google الشهير.

تساءل الكثيرون عن سنية حبوب التي تحرص جوجل على الاحتفال بها من خلال تغيير شعارها الأساسي وهو من بين أشهر مواقع البحث.

استبدلت جوجل علامتها بصورة سنية حبوب وصنعت شعارها بصورتها لطرح أسئلة عنها.

وُلدت الدكتورة سنية حبوب ، التي يتذكرها محرك بحث Google ، يوم الجمعة 10 يونيو 2022 في مدينة بيروت اللبنانية عام 1901.

سنية حبوب كانت أول لبنانية تدرس الطب في الولايات المتحدة ، خاصة بعد رفضها من قبل الجامعة الأمريكية في بيروت التي لم تقبل النساء في ذلك الوقت.

قررت سنية حبوب  Saniya Habboub السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الطب بعد قرار الجامعة في لبنان عدم قبول أوراقها، وبسبب إصرارها في مساعدة المجتمع.

وتخرجت الدكتورة سنية حبوب  Saniya Habboub في كلية الطب بقسم طب النساء بجامعة بنسلفانيا الأمريكية وهي المرأة الوحيدة وقتها التي نالت ذلك الشرف.

حصلت الدكتورة سنية حبوب  Saniya Habboub على شهادتها الجامعية في الطب في عام 1931 من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتدربت سنية حبوب  Saniya Habboub خارج لبنان كأول امرأة ثم عادت لفتح عيادة في بيروت وكانت تقدم الخدمات بشكل مجاني للنساء اللاتي لا يستطعن تحمل التكاليف، لذا أطلق عليها “طبيبة الغلابة”.

 

شاركت الدكتورة سنية حبوب  Saniya Habboub في العديد من الأعمال الخيرية، إذ كان لها أنشطة بعدة منظمات خيرية وتطوعية من بينها الصليب الأحمر اللبناني ودار الأيتام المسلمين ورابطة الشابات المسلمات.

 

تزوجت سنية حبوب  Saniya Habboubمن صحفي لبناني بعد عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى بيروت اسمه محمد النقاش، وأنجبت منه ابنتين.

 

ورحلت الدكتورة سنية حبوب  Saniya Habboub عن عالمنا عام 1983 عن عمر يناهز 82 عامًا بعدما قدمت نموذجا مشرفا للمرأة العربية واللبنانية بالتحديد، إلى جانب سجل طويل من الأعمال الخيرية التي لن تنسى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا