أخبار

في سطور من هي سنية حبّوب

يكرم Google ، محرك البحث العالمي الأكثر استخدامًا ، الشخصيات العالمية المؤثرة بطرق مختلفة من خلال شعاره الخاص.

وضعت شركة جوجل صورة الدكتورة سنية حبوب على شعارها الشهير منذ البداية وهي موجودة حتى نهاية اليوم ، في محتوى هذا التقرير سنحاول الرد على من هي الدكتورة سنية حبوب الحائزة على جائزة شرف جوجل؟

في سطور من هي سنية حبّوب

كثير من الناس في مصر والعالم العربي لا يعرفون من هي الدكتورة سنية حبوب ، التي تم تكريمها من قبل جوجل ، وهي طبيبة من لبنان قامت بالعديد من الأشياء العظيمة في مسيرتها الطبية لصالح البشرية جمعاء.

في سطور من هي سنية حبّوب

كانت الدكتورة سنية حبوب ، أول امرأة تهاجر من لبنان إلى الولايات المتحدة لدراسة الطب ، معروفة جيدًا بين معاصريها وكانت الشخص الوحيد الذي حصل على شهادة الطب من جامعة بنسلفانيا وحقق هذا الحلم ، عندما قررت للانضمام إليها عام 1931.

شاركت سنية حبوب في العديد من الأنشطة المؤثرة ، على سبيل المثال ، كان لها تأثير في إنشاء الصليب الأحمر اللبناني ، بالإضافة إلى أنها شاركت في دار الأيتام المسلمات وجمعية الشابات المسلمات ومستشفى المقاصد.

 

في سطور من هي سنية حبّوب

كل مساهمات الطبيبة اللبنانية، سواء في الطب أو في الأعمال المجتمعية، جعلها نموذج مؤثر وسار على خطاها العديد من النساء، إذ ظلت على مدار 50 عاما تركز على أن تكون طبيبة خيرية.

العديد من التكريمات سبقت تكريم جوجل اليوم للدكتورة سنية حبوب، مثلا منحتها حكومة لبنان ميدالية الصحة في 1982، وأيضا سمت أحد الشوارع في العاصمة بيروت باسمها.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا