تكنولوجيا

أهم مميزات أبل كاربلاي في IOS 16

طورت شركة أبل (عملاق التكنولوجيا الأمريكية) نظام ترفيه داخل السيارة “Apple CarPlay” مشابه لنظام iOS 16.

وقالت الشركة في مؤتمر المطورين السنوي لعام 2022 WWDC إن تحديث نظام Apple CarPlay سيحول الخدمة من نظام ترفيهي إلى نظام متكامل يمكنه التحكم في جميع إعدادات السيارة والتواصل مع السائق ، وتزويده بالمعلومات الضرورية والمزايا الأخرى.

تحديث Apple CarPlay

قامت أبل بإصلاح واجهة نظام Apple CarPlay بالكامل ، مما يؤهلها لتوفير كل ما يحتاجه السائق أثناء التنقل ، بما في ذلك الميزات التالية:

أهم مميزات أبل كاربلاي في IOS 16

تصميم بسيط وواضح
تصميم واجهة Apple CarPlay هو نفس بنية IOS
قم بتغيير تصميم عداد السرعة لتوفير مزيد من المعلومات
سهولة الوصول إلى الإعدادات
توفير المعلومات بسهولة
بيانات سهلة الفهم مثل “السرعة والخريطة ومسار السيارة”
تحكم في الوسائط المتعددة بسهولة ، مثل تشغيل الأغاني ومقاطع الفيديو

 

في السنوات الثلاث الماضية ، تفاوضت Apple مع عدد من الشركات لإنتاج سيارات وتقنيات ذكية عالية الجودة ، والتنافس مع Tesla (عملاق السيارات الكهربائية في العالم) ، والتفاوض مع عمالقة يابانيين وكوريين مثل Nissan و Hyundai.

تعمل Apple على تطوير برنامج ذكي للتحكم في السيارة وواجهات مستخدم ، وتعمل على هذه المهمة المستقبلية بمساعدة فريق سري.

أثار نظام التشغيل Android Auto المنافسة بعد التحديث الأخير لنظام CarPlay من Apple ، والذي يحتوي على العديد من الميزات الإضافية التي لا تقدمها Apple لعملائها في حالة حدوث أي خلل في نظام الأمان والخصوصية ، ولكن اليوم تتيح Apple لعملائها الترفيه. يمكن الوصول إلى ميزات السيارة والاستمتاع بها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحكم في الإعدادات بسهولة.

أجرى تحديث iOS 16 من Apple لأجهزة iPhone و iPad عددًا من التغييرات ، مثل قفل شاشة جديد ، ونقل الإشعارات إلى أسفل الشاشة لتجنب تغطية الشاشة بأكملها ، ونقل المعلومات مثل الوقت والتاريخ إلى الخلف بدلاً من الصور الأمامية إلى تجنب قفل صورة الشاشة.

في تحديث iOS 16 الجديد ، يمكن لـ Apple تعديل الرسائل وإلغائها واستعادة الرسائل المحذوفة مؤخرًا ، سواء في المكالمات الهاتفية أو البريد ، وجدولة رسائل البريد الإلكتروني.

أهم مميزات أبل كاربلاي في IOS 16

يتيح لك نظام التشغيل iOS 16 الجديد التحكم في أنظمة المنزل الذكي من جهاز iPhone الخاص بك بفضل نظام التشغيل الجديد ، بما في ذلك التحكم في الأضواء وفحص الأقفال. يشمل التحكم في الجهاز الأجهزة المنزلية من Samsung و Amazon.

في iOS 16 ، قدمت Apple ميزة جديدة تسمى “Safety Check” والتي تركز على العلاقات المسيئة ، وبالشراكة مع مجموعات مكافحة العنف المنزلي ، ساعدت في إطلاق قسم جديد في إعدادات iPhone للتحكم في المعلومات المشتركة ، بما في ذلك المواقع المشتركة.

يعيد فحص الأمان تعيين أذونات الخصوصية لجميع التطبيقات ويحمي الوصول إلى الرسائل عن طريق تسجيل الخروج تلقائيًا من جميع الأجهزة باستثناء تلك الموجودة في يديك.

توسع Apple خدمة الصور لتسهيل مشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة ، “يمكنك مشاركة جميع الصور أو تعيين القواعد ، مثل مشاركة صورك أنت وشخصيتك المهمة فقط ، ويمكنك إخبار الأشخاص عنك في تطبيق الصور المطلوب لمشاركة صورة “، بحسب شركة آبل.

أهم مميزات أبل كاربلاي في IOS 16

يقدم iOS 16 ميزة “Apple News” ، وهي تحديث فوري لأهم الأحداث الرياضية التي تظهر للمستخدمين على شاشة قفل iPhone ، والتي يمكن من خلالها بث الإشعارات من Apple TV إلى iPhone أثناء مشاهدة حدث كبير أو يتم تفعيله خلال المباراة.

جعلت Apple من الممكن التحكم في التطبيقات المنزلية من تطبيق Apple Home من خلال نظام التشغيل الجديد ، iOS 16 ، والذي يسمح بتشغيل أربع شاشات في وقت واحد من كاميرات المراقبة داخل المنزل وخارجه.

قامت Apple بتوسيع إمكانيات ميزة Live Text مع iOS 16 ، وبعد أن تمكنت من قراءة النص من الصور الثابتة ، يمكنها الآن فعل الشيء نفسه مع مقاطع الفيديو.

يعد تحديث خرائط Apple خطوة جريئة من “أشهر تفاحة في العالم” إلى منافسة خرائط Google الأكثر شهرة في العالم.

خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2022 ، أعلنت الشركة الأمريكية عن تحديث خرائط Apple.

أهم مميزات أبل كاربلاي في IOS 16

مزايا تحديث خرائط أبل

عرض المباني والمعالم السياحية ثلاثية الأبعاد في 10 دول: بلجيكا وفرنسا وإسرائيل وليختنشتاين ولوكسمبورغ وموناكو وهولندا ونيوزيلندا وفلسطين والمملكة العربية السعودية وسويسرا.
تحديث شبكة خريطة متعددة المناطق
تحديث التوجيه متعدد الخطوات
التخطيط لرحلة على Mac و iPhone
يتوفر تحديث جديد لتطبيق خرائط Apple على نظامي iOS 16 و macOS.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا