تكنولوجيا

ملخص مؤتمر أبل للمطورين اليوم

كشفت أبل عن الكثير من الأخبار المثيرة في WWDC 2022 ، مما يمنحنا لمحة عن macOS Ventura و iOS 16 وشريحة M2 و MacBook Air الجديد وغير ذلك الكثير.

إذا لم تتمكن من مشاهدة المؤتمر على الهواء مباشرة ، فإليك قائمة بأهم إعلانات أبل .

تقدم أبل نظام iOS 16 بشاشة قفل قابلة للتخصيص وإشعارات محدثة والمزيد

أعلنت شركة أبل عن نظام التشغيل iOS 16 ، ويوفر التحديث واجهة شاشة قفل مجددة بالكامل وقابلة للتخصيص. يتيح لك ذلك إضافة خلفيات مخصصة ، وتغيير خط ولون التاريخ والوقت ، بالإضافة إلى إضافة أدوات جديدة للطقس ، وحلقات النشاط ، وأحداث التقويم ، والمزيد. تعمل Apple أيضًا على دفع التحديثات إلى الإشعارات وميزة التركيز الخاصة بها.

تتيح لك الأنشطة المباشرة لنظام iOS 16 التحكم في التطبيقات من شاشة القفل

يوفر iOS 16 أنشطة مباشرة تتيح لك تثبيت الإشعارات وإدارتها ، مثل نتائج المباريات الرياضية الحية ، على شاشة القفل. تقدم Apple أيضًا إشعارات مخفية تظهر في الجزء السفلي من شاشة القفل.

تعمل أبل على جعل النصوص قابلة للتحرير وغير قابلة للإرسال في الرسائل

مع نظام التشغيل iOS 16 ، ستتمتع بإمكانية تعديل أي رسائل ترسلها في تطبيق الرسائل ، بالإضافة إلى التراجع عن أي رسائل أرسلتها عن طريق الخطأ. تقدم Apple أيضًا القدرة على تمييز رسالة بأنها غير مقروءة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة لاحقًا.

تحصل Apple Pay على ميزة الدفع لاحقًا في نظام التشغيل iOS 16

تدخل Apple في اتجاه “اشتر الآن ، وادفع لاحقًا” الذي يتيح لك إجراء عملية شراء ودفعها في سلسلة من الأقساط. ستتوفر ميزة Pay Later الجديدة في Apple Pay مع نظام التشغيل iOS 16.

تعلن Apple عن فحص الأمان للناجين من سوء المعاملة

تم تصميم ميزة فحص الأمان الجديدة من Apple لحماية الأفراد في العلاقات المسيئة. يسمح للناجين من الإساءة بعرض وإدارة من يمكنه الوصول إلى تطبيقاتهم وكلمات المرور الخاصة بهم والمزيد.

قد يجلب CarPlay أدوات Apple قريبًا إلى مجموعة العدادات في سيارتك

أعلنت Apple عن تحديث رئيسي لبرنامج CarPlay يسمح بتكامل أعمق مع سيارتك. يمكن أن يحل محل مجموعة العدادات في سيارتك بمجموعة أجهزة Apple الخاصة به ، ويعرض السرعة ومعلومات الرحلة ومستويات الوقود والبطارية والمزيد.

يأتي watchOS 9 مزودًا بمجموعة كبيرة من ميزات تتبع الصحة الجديدة

أضافت Apple عددًا من ميزات تتبع الصحة الجديدة مثل مقاييس التشغيل الجديدة وتتبع الرجفان الأذيني وتذكيرات الأدوية. بالإضافة إلى كل هذه الميزات الجديدة ، يضيف watchOS 9 أربعة وجوه جديدة للساعة.

تطبيق اللياقة البدنية من Apple متوفر لجميع مستخدمي iPhone

تقدم Apple تطبيق Fitness الخاص بها لجميع مستخدمي iPhone. في السابق ، كان متاحًا فقط لمن لديهم Apple Watch.

تطبيق Home من Apple يكتسب مظهرًا جديدًا

قامت Apple بإصلاح تطبيق Home الخاص بها ، مما يسمح بمزيد من الكفاءة أثناء إدارة الأجهزة حول منزلك الذكي. يقدم التحديث فئات جديدة خاصة بالمناخ والأضواء والأمن ويتيح لك أيضًا عرض أربع كاميرات أمنية في وقت واحد.

أعلنت شركة Apple عن شريحة M2 من الجيل التالي

بعد أشهر من الشائعات ، وصل الجيل القادم من Apple silicon أخيرًا. تقول Apple إن شريحة M2 الجديدة توفر ترقية أداء بنسبة 18 بالمائة مقارنةً بشريحة M1.

ملخص مؤتمر أبل للمطورين اليوم

يعد MacBook Air المعاد تصميمه أول جهاز يحتوي على شريحة M2 الجديدة

يتم تداول MacBook Air الجديد في شريحة M1 مقابل ترقية M2. ولكن هذا ليس كل شيء – يبلغ سمكه أقل من نصف بوصة ومتوفر بأربعة ألوان: فضي ، رمادي فلكي ، ضوء النجوم ، ومنتصف الليل. كما يأتي بشاشة أكبر مقاس 13.6 بوصة وإطار أرق وشاحن صغير بمنفذي USB-C بأسعار تبدأ من 1199 دولارًا للطراز المجهز بـ M2.

ملخص مؤتمر أبل للمطورين اليوم

يأتي جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة من Apple مزودًا أيضًا بـ M2

مثل MacBook Air الجديد ، فإن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة يحصل أيضًا على ترقية M2. يأتي مزودًا بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 24 جيجابايت ، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت ، بالإضافة إلى عمر بطارية يصل إلى 20 ساعة – ولا يزال يحتوي على Touch Bar. سيتوفر جهاز Pro الجديد مقاس 13 بوصة الشهر المقبل وهو متاح للطلب المسبق الآن بسعر يبدأ من 1،299 دولارًا.

ملخص مؤتمر أبل للمطورين اليوم

macOS Ventura أداة تعدد المهام Stage Manager

مع macOS 13 Ventura المُعلن عنه حديثًا ، يمكنك توقع أداة تعدد مهام مُحسّنة تسمى Stage Manager. هناك أيضًا تحديثات جديدة قادمة إلى Spotlight وتطبيق Apple Mail.

تستبدل مفاتيح مرور Apple كلمات المرور بجهاز iPhone الخاص بك

يضيف macOS 13 Ventura أيضًا دعمًا لشيء يسمى Apple Passkeys في Safari. تحل هذه الميزة الجديدة محل كلمة المرور بشكل أساسي ، مما يتيح لك تسجيل الدخول إلى مواقع الويب المختلفة باستخدام جهاز iPhone أو Mac الخاص بك فقط.

ملخص مؤتمر أبل للمطورين اليوم

تتيح كاميرا الاستمرارية لجهاز iPhone الخاص بك العمل ككاميرا ويب

لن تضطر قريبًا إلى الاعتماد على كاميرا الويب الخاصة بجهاز Mac. أعلنت Apple أن macOS يمنحك القدرة على استخدام iPhone الخاص بك ككاميرا ويب من خلال إرفاقه باستخدام مقطع متخصص يأتي لاحقًا هذا العام.

يقدم iPadOS 16 ميزات جديدة تركز على تعدد المهام والتعاون

يأتي iPadOS 16 بميزة تعاون جديدة تتيح لك العمل مع الآخرين داخل تطبيقات المكتب ، مثل Pages ، كما أنه يحصل على أداة سبورة بيضاء جديدة سهلة الاستخدام تسمى Freeform. أعلنت Apple أيضًا عن ميزات تعدد المهام المحسّنة باستخدام Stage Manager ، مما يسمح لك بتغيير حجم النوافذ وتداخلها على جهاز iPad. أوه ، وحصل iPad أخيرًا على تطبيق Weather مع iPadOS 16.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا