تكنولوجيا

تعرف على ميزة passkeys الجديدة في سفاري

في حدث WWDC 2022 ، أوضحت Apple للتو كيف أن Safari في macOS Ventura سيدعم “passkeys مفاتيح المرور” ، وهو معيار تسجيل الدخول الذي تم إنشاؤه بدعم عبر الأنظمة الأساسية لتمكين عمليات تسجيل الدخول التي لا تستخدم كلمات المرور على الإطلاق.

Apple ليست وحدها في هذا الجهد ، فقد انضمت Google و Microsoft الشهر الماضي إلى Apple للإعلان عن خطوتهما الجديدة إلى الأمام لحبكة طويلة قيد التطوير لقتل كلمات المرور مرة واحدة وإلى الأبد.

من خلال تجنب استخدام كلمات المرور تمامًا ، يجب أن يمنعوا المستخدمين من الوقوع ضحية لهجمات التصيد الاحتيالي أو الهندسة الاجتماعية أو هجمات الروبوتات التي تقوم بتوصيل كلمات المرور المأخوذة من قواعد بيانات كلمات المرور المسربة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام جهاز (مثل هاتفك أو جهاز الكمبيوتر) كجهاز مصادقة أساسي ، لذا فإن استخدام Face ID أو Touch ID أو إدخال رقم التعريف الشخصي للجهاز سيكون كافيًا لك لتسجيل الدخول إلى خدمات متنوعة عبر الويب.

أوضحت Apple كيف يتم نسخ “مفاتيح المرور” احتياطيًا داخل iCloud Keychain لتمكين المزامنة عبر Mac و iPhone و iPad و Apple TV ، مع وجود تشفير من طرف إلى طرف ، بالإضافة إلى رموز QR التي تستخدمها لإقران الهاتف مع النظام. عند استخدامها لتسجيل الدخول إلى إحدى الخدمات ، تظل المفاتيح الفعلية على جهازك ، وهو إجراء آخر للحفاظ على أمانها.

تم إنشاء معيار المصادقة بدون كلمة مرور من قبل FIDO Alliance ويعد بتقديم الدعم عبر منصات مختلفة. قالت Apple و Google و Microsoft إنهم يتوقعون دعم النظام الجديد على منصاتهم خلال العام المقبل ، واستناداً إلى هذا العرض التوضيحي ، سيكون macOS Ventura و iOS 16 من بين الطرق الأولى لتجربته.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا