تكنولوجيا

أهم مميزات نظام macOS Ventura

كشفت Apple عن إصدار جديد من macOS في مؤتمر المطورين حول العالم. يشتمل نظام التشغيل الجديد ، macOS Ventura ، على أداة تنظيم جديدة لـ Stage Manager وتحديثات لـ Spotlight.

عند تفعيلها من “مركز التحكم” ، ستنظم الأداة المساعدة تلقائيًا تطبيقاتك المفتوحة على جانب شاشتك مع توسيط التطبيق الذي تعمل عليه. يمكن للمستخدمين أيضًا سحب الرموز من سطح المكتب إلى رموز التطبيقات الجانبية لاستيرادها بسرعة.

يأتي Spotlight مع تحديثات جديدة أيضًا: يمكنه الآن العثور على الصور في مكتبة الصور الخاصة بك ، والعثور على نص داخل الصور ، وسحب الاختصارات. تمت إضافة Spotlight أيضًا إلى الجزء السفلي من شاشة iOS الرئيسية.

تلقى البحث في تطبيق البريد تعديلات ، بما في ذلك معاينات أكثر اكتمالاً ، واقتراحات فورية ، وتصحيحات مطبعية. يحتوي Safari على ميزة جديدة لمشاركة علامات التبويب ، والتي تتيح للمستخدمين معرفة علامات التبويب التي يشاهدها أصدقاؤهم في الوقت الفعلي ، ويدعم الآن “مفاتيح المرور” البيومترية كبديل لكلمات المرور التقليدية عبر العديد من الأنظمة الأساسية المدعومة. (التزمت كل من Apple و Google و Microsoft في وقت سابق من هذا الشهر بدعم تسجيل الدخول بدون كلمة مرور عبر جميع منصات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب والمتصفحات الخاصة بهم.)

لطالما كان هدف Apple هو تقريب macOS من نظرائها في الأجهزة المحمولة ، وهي عملية يستمر هذا التحديث. نقلت إصدارات macOS القليلة الماضية ميزات iOS الأساسية (بما في ذلك التركيز والاختصارات) ، بالإضافة إلى عناصر تصميم أيقوناتها ونوافذها وقوائمها إلى جهاز Mac. من المفترض أن يستمر هذا الإصلاح في تعميم تجربة عشاق Apple عبر الأجهزة ، لا سيما جنبًا إلى جنب مع الميزات الجديدة التي تركز على الاستمرارية مثل Universal Control.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا