تكنولوجيا

أهم مميزات نظام iPadOS 16 الجديد

أعلنت شركة Apple رسميًا عن iPadOS 16 ، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل iPad الخاص بها الذي يتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام. تشترك في بعض ميزاتها الجديدة مع iOS 16 و macOS ، مثل تطبيق Home المعاد تصميمه ودعم Passkeys في Safari ، ولكنها تحصل أيضًا على بعض التحسينات الخاصة بها. هناك تطبيق جديد للطقس وميزات تعاون جديدة لمجموعة إنتاجية مكتب Apple.

ركز العرض التوضيحي الأول لشركة Apple على العمل التعاوني. يمكنك البدء في التعاون مباشرةً من ورقة المشاركة في تطبيقات Office مثل Pages ، مما يسمح للمستخدمين الآخرين بالبدء في إجراء تعديلات على مستند مركزي والبدء في إجراء تعديلات عليه. يبدو مشابهًا لما تقدمه Google في خدمات مثل المستندات وجداول البيانات لسنوات. تقوم Apple أيضًا ببناء ميزات تعاون في Safari ، وتقدم واجهة برمجة تطبيقات للمطورين لإضافة وظائف مماثلة إلى تطبيقاتهم الخاصة.

لم تؤكد الشركة رسميًا بعد أي أجهزة iPad سيكون التحديث الجديد متاحًا لها ، ولكن برنامج العام الماضي كان متاحًا لأجهزة iPad القياسية التي تعود إلى طراز الجيل الخامس من عام 2017 ، ويعود iPad Minis إلى طراز الجيل الرابع من عام 2015 ، يعود iPad Airs إلى طراز الجيل الثاني من عام 2014 ، وكل جهاز iPad Pro.

تأتي التغييرات بعد عام من قيام شركة Apple بإجراء سلسلة من الترقيات المتواضعة لنظام تشغيل الأجهزة اللوحية. شهد iPadOS 15 أن iPad يرث مكتبة التطبيقات وميزات عنصر واجهة المستخدم للشاشة الرئيسية التي تم تقديمها إلى نظام iOS الخاص بـ iPhone العام الماضي. أضاف تحديث الجهاز اللوحي أيضًا رموزًا جديدة مصممة لتسهيل استخدام ميزة تقسيم الشاشة المتعددة المهام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا