تكنولوجيا

أهم مميزات نظام iOS 16 من أبل

كشفت شركة Apple عن نظام التشغيل iOS 16 الجديد لأجهزة iPhone في مؤتمرها السنوي للمطورين.

تقول Apple إن النظام الجديد يتميز بأنظمة وميزات ذكية جديدة.

بناءً على ما أعلنته شركة Apple في المؤتمر ، سنقوم في التقرير التالي بمراقبة أهم هذه الميزات.

ومن خلال نظام التشغيل iOS 16 الجديد ، بمساعدة نظام التشغيل الجديد ، من الممكن التحكم في أنظمة المنزل الذكي من iPhone ، بما في ذلك التحكم في الإضاءة وفحص أقفال الأبواب ، والتحكم في الجهاز بما في ذلك أجهزة Samsung و Amazon المنزلية.

تقوم Apple أيضًا بطرح ميزة جديدة من خلالها تسمى “فحص الأمان” ، والتي تركز على العلاقات المسيئة بالشراكة مع مجموعات مكافحة العنف المنزلي ، مما يساعد على إنشاء قسم جديد في إعدادات iPhone للتحكم في المعلومات المشتركة ، بما في ذلك الموقع المشترك.

تقوم الخاصية Safety Check بإعادة تعيين أذونات الخصوصية لجميع التطبيقات ، ويحمي الوصول إلى الرسائل عن طريق تسجيل الخروج تلقائيًا من جميع الأجهزة بخلاف الجهاز الذي في يدك.

كما تقوم أبل من خلاله بتوسيع خدمات الصور الخاص بها ، مما يسهل مشاركة الصور مع الأصدقاء والعائلة.

وتقول إنه يمكنك مشاركة جميع الصور أو وضع قواعد مثل مشاركة صورك أنت وشخصيتك المهمة فقط، كمايمكنك أيضًا إخبار تطبيق الصور بالأشخاص الذين تريد مشاركة صورة معهم.

ومن خلاله أيضا، تتاح ميزة “أخبار أبل”، وهي تحديث حي لأهم الأحداث الرياضية، تظهر للمستخدم على شاشة القفل بهاتف آيفون.

كما سيتم من خلالها تشغيل خاصية نقل الإشعارات من جهاز أبل tv لهاتف آيفون أثناء مشاهدة الأحداث أو المباريات الهامة.

 

يشمل على أنظمة جديدة للأمن يمكن التحكم بها عبر نظام التشغيل الجديد ios 16، تشمل إمكانية بث أربعة شاشات في نفس الوقت من كاميرات المراقبة داخل وخارج المنزل.

وعبر نظام التشغيل الجديد ios 16، قامت أبل بالتوسع في قدرات ميزة Live Text، بعد أن كانت قابلة على قراءة النص من الصور الثابتة، الآن ستكون قادرة على ذلك عبر مقاطع الفيديو أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا