تكنولوجيا

بث مباشر لايف مؤتمر أبل للمطورين اليوم WWDC 2022

بث مباشر مؤتمر أبل للمطورين اليوم WWDC 2022

اليوم ، ينطلق مؤتمر Apple للمطورين العالمي WWDC 2022 ، حيث ستعرض الشركة نظام تشغيل الأجهزة من الجيل التالي.

ستطلق الشركة أيضًا نظام تشغيل جديدًا يعمل على جميع أجهزة iPhone و Mac و iPads و Apple Watch و Apple TV.

كشف عدد من المصادر التقنية ، بما في ذلك موقع Nine to Five Mac ودليل Toms ، عما من المتوقع الإعلان عنه خلال الحدث ، الذي سيعقد عبر الإنترنت ، مثل الحدث الأخير.

كما هو متوقع ، لن تكشف Apple عن المزايا الرئيسية التالية لبرنامجها الجديد فحسب ، بل ستوفر أيضًا إصدارًا تجريبيًا للمطورين لتحديث كل نظام تشغيل بعد الكلمة الرئيسية.

ستوفر Apple إصدارات تجريبية أكثر استقرارًا على مدار الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة ، حيث يشهد الخريف الإصدار النهائي جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الجديدة.

موعد مؤتمر أبل للمطورين اليوم WWDC 2022

يبدأ مؤتمر المطورين لهذا العام اليوم 6 يونيو ، ويستمر حتى 10 يونيو ، بدءًا من مقطعي فيديو في يوم المؤتمر يحملان الخطاب الرئيسي والخطاب السنوي عن حالة الاتحاد. وتستهدف مقاطع الفيديو التمهيدية المزيد من المطورين.

ستكون الكلمة الرئيسية هي أبرز ما في المؤتمر ، المقرر عقده في اليوم الأول من الحدث يوم الاثنين ، بدءًا من الساعة 6 مساءً بتوقيت جرينتش.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر هاتف هونر Honor Magic4 Lite

نظام  iOS 16

ومن المرتقب أن تقدم أبل نسخة iOS 16 حسب التقارير، تلك النسخة ستشمل بعض التحديثات والتطويرات الكبرى لكل من تطبيق الصحة Health وكيفية تعامل آيفون مع الإشعارات.

ومن المحتمل أن تكون العديد من ميزاته الرئيسية مشتركة مع أجهزة أبل الأخرى التي تعمل بأنظمة تشغيلها، كما كان الحال مع iOS15 ، مثل ه ميزة النص المباشر Live Text التي تسمح لك بتحديد النص في الصور وميزةSharePlay التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة برنامج أو فيلم عن بعد مع بعضهم البعض.

في حين تشير التنبؤات إلى أن أجهزة iPhone 6s وiPhone 6s Plus التي يبلغ عمرها 6 سنوات قد لا تحصل على نظام التشغيل iOS 16.

وقد يحتوي نظام التشغيل iOS 16 على إشارات إلى نظارات الواقع المعزز من أبل التي تنتشر عنها الأنباء والشائعات منذ فترة طويلة، كما يقول الخبير الموثوق مارك جورمان من شبكة بلومبرج، وعلى الرغم من أننا لا نعرف الميزات التي قد يتضمنها ذلك.

نظام macOS 13

وشهدت السنوات الأخيرة وجود أجهزة ماك في نظام أبل البيئي أكثر من أي وقت مضى، ولا يحدث هذا فقط مع تطبيقات آيباد التي تعمل على أجهزة ماك، ولكن من خلال ميزة Universal Control التحكم الشامل، التي تتيح للمستخدمين استخدام أجهزة ماك وآيباد باستخدام نفس الفارة ولوحة المفاتيح.

إقرأ أيضا:تعرف على أهم تغيرات جوجل نيوز الجديدة

وحتى الآن لم تظهر أي تنبؤات تتعلق بما ستقدمه أبل من تحديثات بشأن هذا النظام، غير أنه من المتوقع أن ستستمر أبل في منح المستخدمين أسباباً للبقاء في نظام macOS البيئي، وعدم الانتقال إلى جهاز يعمل بنظام آخر.

نظام watchOS 9

وفيما يخص نظام تشغيل ساعة أبل الذكية، watchOS 9، من المتوقع أن تقدم أبل المزيد من التحديثات والتطويرات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية، والتكامل مع HomeKit من Apple ومحفظة أبل Apple Wallet وApple Fitness Plus.

وقد يكون لتطبيق Apple Watch Notes نصيب من التحديثات بجانب خاصية تدوين الملاحظات السريعة عبر متصفح سافاري.

الكشف عن نظام iPadOS 16

تم تحسين تعدد المهام في iPadOS 15 ، وظهرت الأدوات الذكية في التحديثات السابقة ، لكن العديد من المستخدمين أصيبوا بخيبة أمل لأن iPad لا يمكن أن يصبح مثل Mac.

ولكن الآن ، مع iPad Air 2022 بما في ذلك شريحة M1 ، يبدو أن مؤتمر المطورين هذا العام سيعلن عن قدرة iPad على تشغيل تطبيقات Mac ، مع العلم أن أجهزة Mac يمكنها تشغيل تطبيقات iPad ، تذكر أن هناك شائعة تفيد بأن iPadOS 16 يمكنه تشغيل تطبيقات Mac. يقدم سطح مكتب حقيقي مع نوافذ يمكن تغيير حجمها ، ونظام التشغيل اللوحي القادم من Apple.

إقرأ أيضا:كل ما تريد ان تعرفه عن خدمة Twitter Blue

رابط البث المباشر لمؤتمر أبل

ولتتمكن من مشاهدة المؤتمر، سيكون ذلك من خلال القناة الرسمية لشركة أبل على موقع يوتيوب، أو من خلال موقع أبل الرسمي على شبكة الويب اضغط هنا.

وخلال دورة عام 2021 الماضي من مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2021، أعلنت أبل الأمريكية عن العديد من التحديثات لأجهزتها الذكية، بالإضافة لأنظمة تشغيل جديدة.

وكانت أبرز التحديثات الجديدة التي قدمتها أبل للجمهور في العام الماضي كما يلي:

حلال دورة المؤتمر من العام الماضي، كشفت أبل عن العديد من التحديثات الاستثنائية التي أجرتها على هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية، تعمل عبر نظام التشغيل iOS 15 وiPadOS 15.

ومن التحديثات التي أضافها النظام خاصية Auto Translate ، التي يمكن من خلالها تحديد نص Text، وترجمته في مكانه دون الحاجة لأي تطبيق آخر.

وأيضا، تغيرت طريقة الـ Multitasking وأصبحت في استخدامها أكثر سهولة، بإتاحة استخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه.

كان من أبرز مميزات نظام التشغيل iOS 15 وiPadOS 15 الذي أطلقته أبل العام الماضي، ويشتمل iOS 15 على عدد قليل من الميزات الجديدة لـ FaceTime، بما في ذلك الميزات لمساعدته على التنافس مع خدمات مثل Zoom.

وشملت هذه الميزات ، دعم الصوت المكاني، وعرض الشبكة لمقاطع الفيديو، والوضع الرأسي لمقاطع الفيديو، وروابط FaceTime.

الذكاء الاصطناعي لقراءة النصوص على الصور، جاءت ضمن أبرز ما أعلنت عنه أبل من تحديثات تحت مظلة أنظمتها العام الماضي، مع تدشين خاصية باسم Live Text، تعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنها قراءة الجمل المكتوبة داخل الصور.

السابق
من هي الفنانة فرح يوسف ويكيبيديا
التالي
تشكيل مباراة فرنسا وكرواتيا المتوقعة اليوم