تكنولوجيا

حقيقة تطوير محرك بحث آبل

وفقًا لتقرير جديد نشره موقع “Apple Insider” الإلكتروني ، تعمل Apple على تطوير محرك بحث الويب الخاص بها الذي يركز على المستخدم ، على غرار نظيرتها الأمريكية Google.

وفقًا لـ gizchina ، كانت هناك شائعات كثيرة حول قيام شركة Apple بإنشاء محرك بحث افتراضي لأجهزة iPhone للتنافس مع Google ، وبينما لم يكشف التقرير عن معلومات جديدة في هذا الشأن ، فقد أكد أن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تعمل بالفعل من تلقاء نفسها المحرك يوحي بأنها ليست شائعة والشركة على وشك إطلاقها.

حقيقة تطوير محرك بحث آبل

وقال المدون التكنولوجي روبرت سكوبل في تغريدة على تويتر إن شركة آبل ستطلق محرك بحث ويب جديدًا يركز على المستخدم شبيهًا بجوجل على هواتف أندرويد .

حقيقة تطوير محرك بحث آبل

جدير بالذكر أن شركة آبل لديها بالفعل محرك بحث يدعم المساعد الصوتي “سيري” ، لذا يبدو أن الشركة لا تبني خدمة بحث عالمية كاملة لمنافسة بحث “جوجل”.

وذلك لأن شركة جوجل تدفع كل عام مبلغ يتراوح بين 8 و12 مليار دولار أمريكي لشركة آبل، من أجل أن يظل محرك بحثها هو محرك البحث الأساسي في هواتف “آيفون”.

ولكن خلال العام الماضي، دفعت شركة جوجل الأمريكية حوالي 15 مليار دولار لشركة آبل، لتبقى محرك البحث خاصتها المحرك الافتراضي على نظام التشغيل iOS، وإذا كانت الصفقة دقيقة، فهذا يعني أن هذه الدفعة تعادل من 15٪ إلى 20٪ من أرباح آبل السنوية في عام 2020.

ولكن بموجب هذا التعاقد، تبقي آبل معتمدة على منافستها بشكل مستمر لتزويد أجهزتها بمحرك البحث العالمي “جوجل”، لذلك فإن إنشاء محرك بحث خاصتها قد يغنيها عن هذه الشراكة، وذلك حتي تكون الشركة الأمريكية تمتلك جميع الخدمات الافتراضية الخاصة بها، بالإضافة إلى ربط “سيري” بهذه التقنية، وجني المزيد من الإيرادات عبر توفير الإعلانات بمحرك بحث هواتف آيفون الجديد.

ووفقا لموقع MacRumors، فإن آبل سوف تقيم مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC للعام الحالي، مرة أخرى عبر الإنترنت، ولكن هناك عدد قليل من المطورين المحظوظين الذين سيكونون جزءًا من الحدث في حرم المقر الرئيسي لشركة آبل “Apple Park”.

وبالنسبة للحدث المقبل، شاركت آبل صفحة جديدة بعنوان “Beyond WWDC”، تسرد الأحدث التي ستقام أثناء أو بعد موتمر المطورين الذي سيقام خلال الفترة من 6 يونيو إلى 10 يونيو، وبالإضافة إلى ذلك، فإن علامة الهاشتاج الخاصة WWDC22# أصبحت الآن متاحة رسميا على موقع تويتر.

حقيقة تطوير محرك بحث آبل

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا